انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – منذ نصف القرن العشرين والناس تستخدم الهواتف النقالة وتصحبها معها في كل تنقلاتها لاسيما في السيارة، كما ويضع بعض السائقين أيضاً قوارير من المياه بالقرب منهم كي لا يشعروا بالعطش خلال الرحلات الطويلة.

لكن مجلة “أوتو شتراسين فيركير” الألمانية والتي تتناول الكثير من المواضيع التي تختص بالسيارات أشارت إلى أن الأغراض غير المؤمنة بالمركبة كزجاجات المياه، الموبايلات، الحواسيب المحمولة (لابتوبات) وأجهزة التابلت قد تهدد حياة الإنسان أثناء القيادة.

“نصائح“ زجاجات المياه قد تهدد حياتك أثناء القيادة 1

وقد لفتت المجلة إلى أن هذه الأغراض يمكن أن تصبح كالمقذوفات حيث يتضاعف وزنها 50 مرة عندما يقدم السائق على الضغط على دواسة المكابح بالكامل وإذا كانت سرعة السيارة تصل قبل عملية الفرملة إلى 50 كم/س.

وقالت المجلة الألمانية أيضاً إن الجوال والذي يزن حوالي 300 غرام، يمكن أن يتحول إلى مقذوف بوزن 15 كغ، بينما تتحول زجاجة المياه (1 لتر) إلى مقذوف بوزن 50 كغ، فهل تتخيل ماذا يمكن ان يحدث لو ارتطم الهاتف برأسك؟

هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً أن أي جهاز يصل وزنه إلى 2 كغ (جهاز لوحي على سبيل المثال) من الممكن أن يتحول إلى مقذوف بوزن 110 كغ، وهذا أمر خطر جداً على حياة السائق وركابه.

إذاً وكي تتجنب خطر هذه الأغراض، لا تتردد في الاحتفاظ بها في المساحة المخصصة للأقدام أو في الجيوب المنتشرة في السيارة.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل