انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتمد عدد كبير من قطع وأنظمة السيارة على الزيت لأنه كفيل بجعل حرارتها معتدلة إلى جانب كونه العنصر الأبرز الذي يساهم في تنظيف الأجزاء الداخلية لتلك الأنظمة. وكي لا ترتفع حرارة محرك السيارة فجأة وتتعرض للمواقف المحرجة، كان لا بد من دورة مياه لذلك كان تواجد الرديتر.

إلا أنك وفي بعض المرات قد تصادف اختلاط كمية من الزيت في رديتر سيارتك، وقد يكون هذا الزيت مؤشراً على عطل ما قد طرأ على بعض القطع. في التالي سوف نتعرف على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.

تعرف على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى اختلاط كمية من الزيت في رديتر السيارة
  • من الضروري أن تعرف أن تلف مبرد القير أو عندما تبدأ الأعطال بالظهور عليه سوف تعاني سيارتك من مشكلة اختلاط الزيت بمياه الرديتر.
  • قد يتعرض أحد غطاء الاسطوانات في المحرك إلى التشققات بسبب الحرارة المرتفعة وهذا أمر يؤدي إلى ظهور الزيت في المبرد.
  • إذا طالت الأعطال أيضاً وجه رأس المحرك قد يظهر الزيت أيضاً في رديتر السيارة. يعود ظهور هذا العيب إلى تلف الكازكيت ما بين منفد الزيت المضغوط من قبل مضخة الزيت وجيوب المياه، ما يؤدي الى اندفاع الزيت الى داخل تلك الجيوب ليعود وينتشر في باقي اجزاء التبريد حتى يصل الى الرديتر.

كي تتأكد من مصدر الزيت الموجود في الرديتر عليك الكشف على عصا زيت المحرك، فإذا لاحظت أن مستوى الزيت يتدنى بشكل كبير ومستمر فهذا دليل على أن زيت المحرك يختلط بمياه الرديتر.

1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل