انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت –  تلعب مروحة التبريد في السيارة دوراً مهماً جداً في إبقاء حرارة المحرك معتدلة حيث أن أي عطل قد يطالها يؤدي فوراً إلى رفع درجة حرارة المكينة وهذا الأمر خطر جداً، لذلك من الضروري أن تقوم بإيقاف مركبتك في هذه الحالة جانباً كي لا تعرض المحرك للأعطال والتلف.

ومن أبرز الأعطال التي قد تطال المروحة المذكورة، توقفها عن الدوران ويعود هذا العطل إلى أسباب كثيرة:

تعرف على أبرز الأعطال التي قد تطال مروحة تبريد السيارة
  1. من الضروري أن تقوم بفحص فيوز الكهرباء الخاص بالمروحة على الفور لأنه وإذا كان تالفاً لا بد من أن تستبدله بسرعة. هذا ويجب عليك أيضاً التنبه لشدة تحمل فيوز التيار الكهربائي كي تبعد المشكلات عن المروحة.
  2. قد يكون العطل ناتجاً عن تعطل محرك المروحة. في هذه الحالة من الضروري عدم تشغيل السيارة على الإطلاق وانتظارها حتى تبرد فتتوجه بها إلى أقرب مرآب للتصليح.
  3. من الضروري أن تعلم أيضاً أن أي عطل يطال الترموستات المتصل بالردييتر قد يؤدي إلى توقف مروحة تبريد السيارة عن العمل. (قم بربط طرفي السلك المتصل بالترموستات، لأنه وإذا دارت المروحة، بات بات بإمكانك التوجه نحو الاختصاصي كي يقوم بمعالجة المشكلة على الفور).

مروحة تبريد المحرك قد تعمل بشكل كبير في فصل الصيف الحار لذلك فهي تتحمل الكثير من الضغوطات، من هذا المنطلق قد تتعرض هذه القطعة للأعطال حيث ستجد نفسك أمام مواقف محرجة جداً عندما ترتفع درجة حرارة المحرك.

sans-titre

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل