كيف تتنفس هواءا نقيا داخل مقصورة سيارتك؟ 3

المربع نت – كما تقوم بتغيير فلاتر الهواء في بيتك كلما طلّ الخريف. فإن حوالي 80٪ من جميع السيارات الجديدة تأتي مع فلتر مماثل يسمى فلتر هواء المقصورة.

يقدم فلتر هواء المقصورة غرضاً مماثلا لتصفية الهواء في المنزل. وهو يساعد في تصفية الهواء من الغبار والمواد المثيرة للحساسية، ومنع الملوثات من دخول السيارة عبر نظام التهوية.

كيف تتنفس هواءا نقيا داخل مقصورة سيارتك؟ 4

ظهرت مرشحات الهواء في المقصورة لأول مرة خلال الثمانينيات من القرن الماضي ولكنها أصبحت أكثر رواجاً في عام 1995. والكثير من الناس لا يعرفون أن سياراتهم تحتوي على هذه الفلاتر.

يمكن للسيارات مع مرور الوقت أن تطور رائحة عفن داخل المقصورة, وبالتالي فإن تغيير فلتر هواء المقصورة كل 12000 إلى 15000 ميل، هو أمر توصي به معظم الشركات المصنعة وهو أمر يساعد في القضاء على الروائح ويقوم بتعزيز الهواء النقي.

ويمكن لفلتر الهواء في المقصورة أن يحمل الكثير من العوالق والأقذار, خاصة في حال عدم تغييره بعد مسافة 60 ألف ميل.

تحتاج مرشحات الهواء في المقصورة عموما من 15 إلى 20 دقيقة لتغييرها. وغالبا ما تقع خلف أو تحت اللوحة الأمامية. وتتفاوت تكاليف تغييرها بحسب الشركة المصنعة، ولكنها غير مكلفة نسبيا.

 وبما أن معظم الناس لا يعرفون أن لديهم هذه المرشحات، فإنهم عندما يرون واحدة ممتلئة بالاوساخ يتحمسون لتغييرها.

وحيث أننا نتجه نحو الخريف والشتاء فإننا سنضطر في الكثير من الأحيان إلى إقفال نوافذ سياراتنا وقد نضطر أيضا إلى إستعمال المكيف لتدفئة السيارة الأمر الذي قد يجلب معه هواءً ملوثاً بسبب الفلاتر المتسخة.

تأكد من أنك تتنفس الهواء النقي من خلال وجود فلتر هواء نظيف في المقصورة وقم بفحصه دورياً في مركز الخدمة الخاص بك خلال الزيارة المقبلة.

sans-titre

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة