“نقاش الأسبوع” اسعار تأمين المركبات ستزداد الايام القادمة

المربع نت – نفتح نقاش هذا الاسبوع حول ارتفاع اسعار المركبات وذلك بعد ازدياد الحوادث المكلفة في السعودية لدينا بسبب التقنية وزيادة أسعار قطع الغيار، وأن نسبة خسارة شركات التأمين الفنية وليست الإدارية في عام 2013 بلغت 97%.

وقد قال عادل العيسى المتحدث الإعلامي لشركات التأمين في المملكة، رداً على الاتهامات الموجهة للشركات برفع أسعار التأمين دون مبرر، متوقعًا ‏أن أسعار التأمين لن تنخفض.

ونفى العيسى ما يتداول عن حدوث انخفاض في ‏معدل الحوادث بسبب “ساهر”، موضحًا أنه حسب تقرير شركة “نجم”، هناك زيادة في معدل ‏الحوادث في المملكة عما قبل، وهو السبب في زيادة أسعار التأمين ‏على المركبات.

وأوضح أن هناك شركات تأمين لا تمنح تأمينًا ضد الغير، لأنه يسبب لها خسائر، كما أن هناك كُتّابًا يطالبون بزيادة أسعار تأمين السيارات في ظل الحوادث الكثيرة، وأن أسعار التأمين تختلف من شركة لأخرى حسب محفظة كل شركة، حيث يصل الفرق إلى ألفي ريال في التأمين ضد الغير.

وأضاف أن ارتفاع قيمة دية القتل الخطأ المفاجئ إلى 300 ألف ريال، هو من أسباب ارتفاع أسعار تأمين المركبات، وأنه يجب حل أسباب ارتفاع أسعار التأمين عن طريق ‏التوعية المرورية والأنظمة، ‎لافتًا إلى أن هناك رقابة شبه يومية وصارمة من قبل مؤسسة النقد على شركات التأمين.

وأشار العيسى إلى أنه قبل شهرين كانت الشركات تتوقع أن تستقر أسعار التأمين على ما هي عليه، لكنه يرى اليوم أنها سترتفع.

مارأيك في اسعار التأمين في الوقت الحالي وهل ستنخفض بهذه الظروف؟ شاركنا بالتعليق

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

  1. زائر

    يعمي الامان بيد الله ولو هو اختياري كان امنت بس طالما انه اجباري فاعلم ان الموضوع فيه إن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *