المربع نت – اعتراف فولكس فاجن بغشها لاختبارات انبعاثات الديزل كشف عن مشاكل أوسع في انبعاثات مولدات الديزل الكهربائية في آلاف المواقع البريطانية، خاصة في لندن العاصمة، بسبب النمو المتسارع لقطاع المنازل والمعمار.

شركة Emission Analytics ساعدت الحكومة البريطانية في الكشف عن حجم المشكلة مع فولكس فاجن، والآن تقوم نفس الشركة بالتحقيق في مستويات الانبعاثات لمولدات الديزل الأخرى المستخدمة خارج السيارات، ولـ 18 شهر قامت الشركة بقياس الأدخنة الصادرة من مولدات الديزل في مواقع البناء، لتكتشف أن مولدا صغيرا بقوة 8 كيلوات يصدر غازات أكسيد النيتروجين السامة بستة اضعاف ما تصدره الباصات العادية، و15 ضعف من المواد الجزيئية الضارة.

دراسة: انبعاثات مولدات الديزل الكهربائية في مواقع البناء تؤدي لموت الآلاف في لندن كل عام

وتختلف الانبعاثات حسب حجم وعمر المولد الكهريائي، وقد اكتشفت دراسات سابقة أن أكسيد النيتروجين والمواد الجزيئية الضارة الصادرة من مولدات الديزل تؤدي إلى 9,500 موت مبكر سنويا في لندن وحدها، بينما تؤدي إلى 400,000 موت مبكر في أوروبا إجمالا، بسبب أمراض الربو والقلب والسرطان.

وبينما تاتي معظم الانبعاثات الملوثة من السيارات، تصدر المولدات الكهربائية في مواقع البناء 12% من المواد الجزيئية الضارة، و 15% من أكسيد النيتروجين.

وتمثل مولدات الديزل أيضا أزمة في الريف، بسبب اعتماد الكثير من المزارعين عليها في حالة انقطاع التيار الكهربائي العادي، ما يسبب تلوث الهواء والمحاصيل بشكل خطر وقاتل أحيانا.

A plane flies behind cranes standing on construction sites, at dusk in London, December 9, 2013. REUTERS/Toby Melville/File Photo

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل