المربع نت – أوضحت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنه لن يتم فتح محطات قطار الحرمين في كل من جدة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، للاستثمار التجاري، قبل بدء التشغيل الفعلي للقطار بنهاية 2017.

وقال مسؤول في إدارة مشروع قطار الحرمين وفقاً لـ”الاقتصادية” إن تشغيل المحطات قبل التشغيل الفعلي للقطار سيتطلب صيانة ونظافة، وسيشكل عبئاً مادياً إضافياً على إدارة المشروع وسيحتاج وقتاً للتجهيز، خاصة أن العميل الأساسي للمحطات وهو الراكب لم يأت بعد.

“مصادر” لا افتتاح لمحطات قطار الحرمين قبل التشغيل الفعلي للقطار نهاية 2017‎

وأضاف أن العقود الموقعة مع الائتلاف الإسباني المشغل لمشروع القطار، تنص على أن تبدأ عقود الصيانة والتشغيل لجميع أجزاء المشروع، بما فيها المحطات والمسار والمنشآت والقطار، مع بداية التشغيل الفعلي للمشروع وليس قبل ذلك.

وتابع أن تأجير المحال التجارية والمطاعم داخل صالات محطتي المدينة المنورة ورابغ وفتحهما أمام الجمهور قبل البدء بالتشغيل الفعلي للقطار، يخالف تلك العقود.

يشار إلى أن مشروع قطار الحرمين يتكون من أربع محطات ركاب رئيسة، محطتين طرفيتين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومحطتين وسطيتين في جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، إضافةً إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

953cea3a-2a78-49f9-a399-bc335216e18c

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل