نقابة عمال "فيات كرايسلر" في كندا تهدد بالإضراب إن لم تبدأ الشركة بعقد محادثات الأجور Fiat Chrysler 3

المربع نت – هددت نقابة Unifor العمالية في كندا بالإضراب عن العمل في مصانع فيات كرايسلر من بداية العاشر من أكتوبر إن لم تبدأ الصانعة الأمريكية بعقد محادثات فورية معهم لمناقشة وضع العمال الرسمي في السنوات القادمة، في ذات الوقت التي تتجهز فيه النقابة للتصويت على الاتفاقية الأخيرة مع جنرال موتورز.

وينتمي للنقابة 10,000 عامل في مصانع فيات كرايسلر الكندية بجانب آلاف العمال الآخرين في مصانع جنرال موتورز وفورد.. وقد نجحت النقابة في عقد اتفاق في اللحظة الأخيرة مع جنرال موتورز، ومن المنتظر تصويت العمال عليه غدا، وإن تمت الموافقة عليه فسيمثل أساسا للاتفاقيات الأخرى مع فيات وفورد.

نقابة عمال "فيات كرايسلر" في كندا تهدد بالإضراب إن لم تبدأ الشركة بعقد محادثات الأجور Fiat Chrysler 4

جنرال موتورز وعدت بضخ استثمارات جديدة في مصانعها الكندية لتحديثها وتطويرها في مقابل تخفيض معاشات العمال.. وتهدف الصانعة الأمريكية إلى إنتاج 70,000 وحدة على الأقل من شاحنات سيلفيرادو بيك أب سنويا من مصنعها في شرق تورونتو، كما ستقوم الشركة بنقل إنتاج بعض المحركات من مصانعها المكسيكية إلى كندا.

بالنسبة لفيات كرايسلر فترغب نقابة Unifor في تحديثات واسعة لمتجر الطلاء المتقادم في مصنع برامبتون، في غرب تورونتو وبعض الضمانات لوظائف العمال.

(ملحق بالمقالة صورة جيري دياس، رئيس نقابة عمال Unifor الكندية)

Unifor President Jerry Dias speaks during the Unifor convention in Ottawa, Ontario, Canada on August 24, 2016. REUTERS/Chris Wattie/File Photo

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة