المربع نت – يتعمد النظام الكهربائي في السيارة على قطع عدة وعلى عدد كبير من الأسلاك الكهربائية. وإلى جانب البطارية يلعب الدينمو دوراً أساسياً في توليد الطاقة الكهربائية، فإذا تعطل ستتعرض لمواقف جد محرجة.

إن الشحنة الكهربائية التي تصدر من بطارية السيارة مصدرها الأساسي الدينمو، إلا أن هذا الأخير وككل قطع السيارة يتعرض للأعطال والمشكلات مع الوقت، في التالي سوف نتعرف على أبرز مؤشرات بدء تلف دينمو السيارة.

تعرف على مؤشرات بدء تلف دينمو السيارة
  1. عندما يظهر امامك في طبلون السيارة شعار البطارية الأحمر اللون، من الضروري أن تعلم أن الدينمو قد بدأت الأعطال تصيبه. في كثير من الحالات وعندما تظهر هذه اللمبة يعتقد البعض أن المشكلة تكمن في البطارية.
  2. قد يسبب بدء تلف دينمو السيارة باحتراق الأسلاك الكهربائية عندما ترتفع الحرارة فجأة. في هذه الحالة ستشم راحة دخان أو حريق مزعجة صادرة من ناحية المحرك.
  3. عندما لا تعمل بطارية السيارة على الإطلاق من الضروري أن تقوم بالكشف على الدينمو لاسيما إذا كانت البطارية التي تستخدمها في السيارة جديدة أو لم تصل إلى نهاية عمرها الافتراضي.
  4. إذا شعرت أن القيام بفتح وغلق نوافذ السيارة أصبح غير طبيعي وبطيئ، وإذا لم تكن الإنارة في السيارة مستقرة (يتخللها ذبذبات) فهذا مؤشر على أن الدينمو قد بدأت الأعطال تطاله.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يوم
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل