متى يجب تغيير زيت محرك السيارة الجديدة؟ 3

المربع نت – تعتمد كل محركات السيارات على الزيوت التي تحافظ على قطعها الداخلية من التلف. والزيت يُستخدم للمحركات لأنه يُبقي حرارتها معتدلة خصوصاً وأنه المساهم الأول في تشحيم كل القطع الداخلية للمكينة. ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن تغيير زيت السيارة قديمة كانت أم جديدة أمر لا بد منه.

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يقدمون على شراء سيارة جديدة من الوكيل عن موعد تغيير زيت المحرك، وهل بإمكانهم تأجيل موعد التغيير. جميعنا نعلم بأن شركات السيارات توصي السائقين بتغيير زيت المحرك بعد 5000 كلم لأن تخطي هذه المسافة قد يكون مضراً بالمحرك لاسيما وأن الزيت يفقد من خصائصه الكثيرة.

متى يجب تغيير زيت محرك السيارة الجديدة؟ 4

إذا كنت قد اشتريت سيارة جديدة من الضروري أن تكشف دائماً على الزيت وتحديداً على لزوجته، فإذا بات أشبه بالمياه فاعلم أن تغييره واجب. وإذا لاحظت بأن زيت المحرك بات أسود اللونفهذا دليل واضح على أنه أكمل مهمته وبات من الضروري تغييره.

لذلك يُنصح دائماً حتى ولو كنت قد ابتعت سيارةً جديدة بتغيير زيت المحرك بعد أن تسير بها لنحو 5000 كم كي تحافظ على القطع الداخلية وتبعدها عن التلف لاسيما وأن الفلتر قد يصاب بدوره بالأضرار فلا يعمل بالشكل المطلوب.

وبما أننا تطرقنا إلى الفلتر، من الواجب أن تقوم باستبداله بآخر جديد عندما تقدم على تغيير الزيت فتحافظ على سيارتك وتبعد عنها الأعطال.

جديدة كانت أم قديمة لا تتردد أبداً في تغيير زيت المحرك بعد أن تسير بالسيارة لنحو 5000 كلم.

sans-titre

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة