شاهد اسعار المخالفات المرورية للسيارات الملونة بالأخضر في اليوم الوطني 3

المربع نت – حذرت الإدارة العامة للمرور كل قائدي المركبات، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين من إجراء أي تعديل على سياراتهم للاحتفال باليوم الوطني الـ86، سواء بوضع صور لقيادة الدولة، أو وضع شعارات مزينة باللون الأخضر، وذلك لئلا يتعرض قائد المركبة المخالف لحجز المركبة في حال رصده.

وبحسب معلومات حصلت عليها «مكة» فإن هذا الإجراء المتخذ يأتي بسبب ارتفاع معدل إجراء قائدي المركبات قبيل موعد الاحتفال باليوم الوطني تعديلات على مركباتهم وتزيينها بالشعارات ونحوها، وهذا الأمر يعد مخالفا وفق أنظمة ولوائح المرور، لافتا إلى أن هذه التصرفات العشوائية ستؤثر على الحركة المرورية وانضباطية السير في الشوارع والطرقات، ولا يمكن السماح بهذه التجاوزات المسيئة للأنظمة المرورية.

شاهد اسعار المخالفات المرورية للسيارات الملونة بالأخضر في اليوم الوطني 4

وأبانت أن إدارة المرور ستبدأ برصد المركبات التي ترتكب هذه المخالفات من وضع شعارات أو ملصقات أو تغيير من هيكل المركبة، ومخالفتها وفق النظام تحت مسمى (إجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل أو جسم المركبة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية)، إضافة إلى حجز المركبة حتى إزالة المخالفة، كما أن هذه المخالفات تندرج ضمن الفئة الثانية في لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

وحول استثناء المركبات التي تضع صورا لقيادات الدولة على زجاجها للاحتفاء باليوم الوطني، أكدت المعلومات لن يكون هناك أي استثناءات في أي حال من الأحوال وسيطبق النظام على كل مخالف، مشددة على احترام الأنظمة المرورية وعدم مخالفتها لضمان سهولة عملية الحركة المرورية.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات التي اتخذتها المرور ستمنع من التجمعات وإقفال الشوارع من قبل البعض من قائدي المركبات الذين يحتفلون بهذه المناسبة، كما أن الدوريات المرورية لن تتوانى في محاسبة كل مخالف في حال ارتكابه هذه المخالفات في هذه المناسبة.

ووفقا للمعلومات فإن الإدارة العامة للمرور دعت المواطنين والمقيمين لعدم التهاون بمثل هذه المخالفات، والتعاون مع رجال الأمن في رصد مثل هذه المخالفات بالإبلاغ عليها عبر القنوات الأمنية الرسمية والمتمثلة في الاتصال الهاتفي، وتطبيق (كلنا أمن)، وذلك من أجل معالجة أي مخالفة بارتكابها على الفور.

مخالفات الاحتفال باليوم الوطني

1 وضع شعارات التوحيد على المركبات

2 صبغ المركبات باللون الأخضر

3 تغيير هيكل المركبة بوضع الملصقات الإيحائية لليوم الوطني

4 وضع صور قيادات الدولة على زجاج المركبة

5 استخدام الرشاش (البوية) الموقتة على المركبات

عقوبات مخالفات اليوم الوطني

1 سحب الرخصة في حال اكتمال جدول النقاط المرورية للسنة الهجرية الواحدة البالغة 24 نقطة

2 احتساب 4 نقاط مرورية

3 وضع المخالف في جدول نقاط المخالفات المرورية

4 حجز المركبة

5 غرامة مالية لا تقل عن 300 ريال ولا تزيد على 500 ريال

0237cefef31ca327a856d378c0e52bdb

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 15 ساعة
30,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E300- 2017 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 20 ساعة
156,000 ريال سعودي
الرياض

رام 1500 2017 في الرياض بسعر 98 ألف ريال سعودي

قبل 22 ساعة
98,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة