المربع نت – لكزس تقترب من الكشف عن مقاعدها “الحركية” الجديدة في معرض سيارات باريس، والتي يعتبرها الخبراء من اهم وأحدث الاختراعات فيما يتعلق براحة الركاب داخل القمرة.. وتتلخص تقنية لكزس الجديدة في بناء المقاعد من الشبكات المليفة ووسادة مقعد دوارة ومسند للظهر وداعم خلفي مرن على نمط نسيج العنكبوت.
السؤال هنا لماذا مسند الظهر ووسادة المقعد الدوارة؟، والإجابة من لكزس تتعلق بالعمود الفقري، والذي يعمل بكيفية معينة تسمح للحوض والصدر بالدوران في اتجاهات متناقضة، ما يؤدي إلى استقرار الرأس عند القيام بالأنشطة الرياضية مثل العدو والقفز والمشي.
لكزس تريد إعادة خلق نفس الحركة في مقعد السيارة، لذا صمموا وسادة المقعد ومسند الظهر ليتحركوا بشكل تلقائي ومناقض لضمان ثبات الرأس أثناء تحرك السيارة، ما يساهم في تحسين رؤيتك للبيئة المحيطة أثناء القيادة.
بالنسبة للنسيج العنكبوتي الخلفي المذكور سابقا، فيقوم بالتمدد تلقائيا من منتصف مسند الظهر على حسب حجم الظهر، ويوزع الحمل لضمان راحة أفضل في الرحلات الطويلة.. وقد تم صنع هذه الأنسخة من مواد اصطناعية مأخوذة من خيوط العنكبوت ذاتها.
وأخيرا، المقاعد الجديدة انحف واخف بكثير من المعتاد الآن، ما يعني تخفيف وزن السيارة بالإجمال.

lexus-kinetic-seat-concept-paris-1 lexus-kinetic-seat-concept-paris-2 lexus-kinetic-seat-concept-paris-3 lexus-kinetic-seat-concept-paris-5 lexus-kinetic-seat-concept-paris-6 lexus-kinetic-seat-concept-paris-7 lexus-kinetic-seat-concept-paris-8 lexus-kinetic-seat-concept-paris-9 lexus-kinetic-seat-concept-paris-10

“بالصور” لكزس تخترع مقاعد حركية جديدة لدعم الظهر وتثبيت الرأس أثناء القيادة Lexus

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل