المربع نت – في الثلاثين من يونيو اعلنت تيسلا عن اول حادثة مميتة متعلقة بنظام التوجيه الآلي في سياراتها، عقب 54 يوم من وقوع الحادثة.. ولمدة ثلاثة أشهر الآن اعتقد الجميع أن هذه هي الحادثة الوحيدة المميتة أثناء تشغيل النظام، ولكن تشير تقارير حالية من الصين إلى أن حادثة مميتة أخرى في يناير لموديل S لتيسلا وقعت أثناء تشغيل نفس النظام.
وقد وقعت حوادث اخرى غير مميتة متعلقة بنظام التوجيه الآلي، مثل ارتطام موديل S بفان واقفة على جانب الطريق في سويسرا، ما كشف عن عجز نظام تيسلا عن رصد السيارات غير المتحركة، خاصة عند وقوفهم على جانب الطرق.
نعود لحادثة تيسلا بالصين، والتي كان يقودها حينها ابن مالكها البالغ عمره أربع وعشرين سنة، والذي كان وحده في السيارة قبل موته عقب الارتطام العنيف..وتشير فيديوهات للوحة العدادات إلى ان نظام التوجيه الآلي لم يحاول تخفيض سرعة السيارة قبل الارتطام ولا السائق.
وقد رفعت أسرة الفتى المقتول دعوى قضائية ضد تيسلا، ملقيين اللوم عليها لعجز نظام التوجيه الآلي عن تجنب الحادثة، ولكن إيلون ماسك، المدير التنفيذي للشركة، قال أن تيسلا لا يمكنها التيقن من تشغيل نظام التوجيه حينها من عدمه، ما يجعلها غير ملومة حتى التيقن من الأمر.
the-first-ever-tesla-autopilot-fatal-accident-might-have-happened-in-china_1 the-first-ever-tesla-autopilot-fatal-accident-might-have-happened-in-china-111218_1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل