انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إن مدى تلف القابض وسرعة حدوث هذا التلف يعتمد كليا على طريقتك في القيادة والبيئة التي تقود فيها. وفي ما يلي نضع أمامك بعض الإشارات المفيدة والنصائح لمساعدتك على تحديد ما إذا كان القابض في سيارتك بحاجة إلى استبدال.

6- شعور بليونة القابض

متى ستحتاج إلى استبدال قابض سيارتك القديم باخر جديد؟ 1

هذا الأمر هو علامة مبكرة لفشل القابض. لاختبار ذلك قم بالقيادة وإنتبه جيداً للشعور الذي سيمنحك إياه القابض، أي إلى أي مدى ستتركه قبل أن يتعشق التروس. فإذا حصل ذلك لجزء طويل من القيادة، فهذا يعني أن القابض تالف.

5- القابض ينتج رائحة إحتراق

عندما يفشل القابض، فإن ذلك يترافق عادة مع رائحة احتراق. هذه الرائحة سببها الإحتكاك الناجم عن انزلاق هذا القابض.

4- لديك مشكلة في تغيير السرعة

إذا لم تتفاعل سيارتك بشكل سلس ولم تهتز أثناء تغييرك للسرعة، فإن ذلك يعتبر علامة قوية على أن القابض في سيارتك تالف. المشاكل في التحويل تبدو أكثر وضوحا في تغيير السرعة الأول.

3- تلف ظاهر في القابض

إذا كنت قادرا على أداء بعض المهام الميكانيكية بنفسك، قم بإلقاء نظرة على القابض. فإذا رأيت تلفاً ظاهراً وواضحاً, سيتعين عليك القيام بتغيير القابض. إن الغبار الأسود المتواجد على القابض يعتبر تلفاً طبيعياً, لذلك عليك القيام بالبحث عن الأضرار التي لحقت بالقابض نفسه.

2- تعرف على أعراض تلف القابض

يمكن تمييز هذه الأعراض بالعادة عن طريق الإنتباه إلى إنزلاق القابض بينما تقوم بإعطاء الدفع لسيارتك – فإن سرعة المحرك تزيد بشكل كبير عند محاولة التسريع، حتى ولو لم يتم الضغط على دواسة القابض.

1- قم بإستبدال القابض في أقرب وقت ممكن

إذا كانت لديك أي من هذه العلامات في سيارتك، فإنك سوف تحتاج لإستبدال القابض فيها. وهو سيتطلب إزالة ناقل الحركة من أجل الوصول إلى القابض. قم بزيارة سريعة إلى الميكانيكي للتأكد من مكامن الخلل وإستبدال القابض في حال كان تالفاً حتى لا تتعرض لسلسلة من المشاكل الإضافية فيما بعد ولتجنب تفاقمها بشكل خطير.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل