المربع نت – في مقابلة صحفية أخيرة كشف مدير قسم التصميم لفرع مازدا الأمريكي جوليان مونتوس عن استلهام الجيل القادم لمازدا 3 تصميماته من RX فيجن كونسيبت المدهشة.. وقد عمل الرجل سابقا كمدير قسم التصميمات الداخلية، ما سمح له بعرض أفكاره الجريئة عن تصميمات القمرة المستقبلية، مستبدلا تقنيات الـ 2D بـ 3D.
مونتوس يؤمن أن التقنية لها دور هام في كل جزء من قمرة السيارة، ومن اهم التقنيات القادمة التي ينتظرها عالم السيارات هي القيادة الذاتية، ولكن ليس من السهل تحقيق هذه الحالة من ترك التحكم بالكامل للسيارة وجعلها متصلة بالكامل إلكترونيا.
فكرة مونتوس لتطوير قمرة السيارة للتماشي مع تقنيات القيادة الذاتية القادمة تتمثل في زجاج أمامي بالـ 3D، ويشرح الرجل الامر قائلأ: “بيئة الـ 3D منتشرة بالفعل من الآن في شاشات اللمس، لذا لم لا نضع ذات التقنيات في زجاج السيارة بالكامل؟”.. مونتوس يؤمن أنه ليس على السائق تجاهل السيارة بالكامل فقط لأنها ذاتية القيادة، حيث يمكنه التفاعل مع كل خاصياتها عبر زجاج الـ 3D المحيط بك.
بالطبع قد ننتظر عشر أو عشرين سنة قبل رؤية مثل هذه التقنية من مازدا، ولكن مونتوس يؤمن أن التطورات الأخيرة في عالم التقنية يعني اقتراب تحقيق الامر، مشيرا إلى ما حققته تيسلا خاصة في قسم القيادة الذاتية.
593556 593559 593561 593562

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل