انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبدو أن أبل تفكر في التخلي عن مشروع صنع سيارة ذاتية، حيث أغلقت الشركة التقنية العملاقة مؤخرا عدة أقسام رئيسية من مشروع “تيتان” الخاص بتطوير السيارة، كما أنهت التعاقد مع عشرات الموظفين في المشروع، تبعا لمصادر داخلية.

فصل الموظفين يشير إلى حجم الأزمة التي تواجهها الشركة مع مشروع السيارة، والتي استثمرت فيه الكثير من الأموال في السنتين الأخيرتين بدون نتائج حقيقية.. ولكن بينما تتراجع أبل تدريجيا عن حلم السيارة الذاتية، تستمر شركات تقنية أخرى في التعمق في المجال، مثل ألفابيت الشركة الام لجوجل، والتي قامت باختبار سيارات ذاتية لسنوات، ولكن بتركيز على تطوير نظم وتقنيات ذاتية بدلا من صنع سيارة كاملة، بينما تيسلا تعرض خاصية التوجيه الآلي في سياراتها من الآن.

أبل تفكر في التخلي عن مشروع صنع سيارة ذاتية

أبل كالعادة رفضت أي تعليق على الامر، وهو نمط الشركة لسنوات في رفض الإفصاح عن أي شيء يتعلق بالمشروع.

أبل في السنتين الاخيرتين تعمقت بجدية في مشروع تيتان، حيث استثمرت ملايين الدولارات وتعاقدت مع الكثير من المهندسين والمطورين من شركات أخرى، ليصل تعداد الموظفين بالمشروع إلى قرب الألف موظف، ولكن بدون نتائج، لذا لا غرابة أن الشركة بدأت بالتراجع عن طموحاتها والتركيز فقط على تطوير تقنيات متعلقة بالسيارات الذاتية والكهربائية بدلا من تطوير السيارة ذاتها.

10apple-master768

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل