المربع نت – من الأمور المزعجة التي يمكن أن تصادفها عند القيادة، هو الاهتزاز الكبير الذي يظهر عندما تتخطى سرعتك الـ 80 كلم في الساعة. وقد تؤدي أسباب كثير إلى ظهور هذه الارتجاجات، إلا أن معالجة بعضها سهل جداً وقد يكون ناتج عن سبب بسيط.

 قد تعاني من مشكلة الارتجاجات عندما تقوم بتغيير إطارات السيارة، خصوصاً عندما تصل سرعتك الـ 80 كلم في الساعة. لا تضطرب! في هذه الحالة عليك أن تقوم بـ “ترصيص الإطارات”.

قد يعاني الإطار من نقص في الغرامات، في هذه الحالة سيتوجب عليك أن تقوم بزيادة هذا النقص من خلال وضع كمية محددة من الرصاص في الإطار. ولكن ما هي الوسيلة الواجب اتباعها لترصيص الكفرات؟

تعرف على أهمية ترصيص إطارات سيارتك

توجه بالسيارة إلى مكان تركيبك للإطارات الجديدة، وأطلع الاختصاصي على الاهتزاز التي ظهرت في السيارة بعد تغيير الإطارات. في هذه الحالة، سيصار إلى نزع الإطار من مكانه ووضعه على ماكينة مخصصة للترصيص كي يتم زيادة الوزن المثالي من الرصاص لإزالة الارتجاجات كلياً.

إن عملية ترصيص الإطارات ضرورية جداً ليس فقط كي لا تنزعج من الاهتزازات أثناء القيادة، إنما كي تبقي على قطع سيارتك سليمة خصوصاً تلك المتواجدة في نظام توازن الإطارات.

في كل مرة تقوم بتغيير إطارات سيارتك، لا تتردد في ترصيصها كي لا تظهر اي من الارتجاجات عندما تتخطى سرعة سيارتك الـ 80 كلم في الساعة.

Sans titre

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل