المربع نت – صرح أحد المصادر المطلع على مشاريع دايملر لرويترز، أن الشركة الألمانية لصناعة السيارات تجهز لإنتاج ست موديلات كهربائية على الأقل، وقد يصل عددهم حتى لتسع، كجزء من خطتها لمنافسة تسلا وفولكس فاجن.

ومازالت صانعة سيارات مرسيدس بنز تسير على خطى حثيثة لكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة في معرض باريس للسيارات الشهر القادم. وقد صرحت الشركة في يوليو الماضي أنها قامت بتعجيل تطوير السيارات الكهربائية الفارهة، وهو القطاع الذي تسيطر عليه حاليًا الشركة الأمريكية تسلا.

دايملر تجهز لإنتاج ست سيارات كهربائية على الأقل “Daimler”

ذاك وقد نشرت مجلة التجارة الألمانية “أوتوموبيل فوتش” أن دايملر ستقوبتزويد سوق السيارات بست موديلات للسيارات الكهربائية في المدة ما بين عامي 2018 و 2024.

وتقوم الشركات الألمانية بالاستثمار في سوق السيارات الكهربائية بكثافة الأن، بعد أن كان مهملًا بسبب تجنب العملاء له لقلة منطاق الدعم وعلو التكلفة.

وبعد رد الفعل السياسي المتنامي ضد انبعاثات الديزل، ذلك بالإضافة إلى التطوارات الحديثة في تقنيات البطاريات الكهربائية،  إزاد الطلب على السيارات الكهربائية بنسبة 50%، ما أدى إلى تشجيع شركات مثل فولكس فاجن، دايملر، وبوش وكونتنينتال على الاستثمار في هذا القطاع.

وقال مصدر رويترز أن مرسيدس ستقوم أيضًا بتصميم موديل SUV بمحرك هجين قادر على المضي 50 كيلومتر معتمدًا على البطارية فقط.

The Mercedes S500e is presented during the media day at the Frankfurt Motor Show (IAA) in Frankfurt, Germany September 16, 2015. REUTERS/Kai Pfaffenbach/File Photo

The Mercedes S500e is presented during the media day at the Frankfurt Motor Show (IAA) in Frankfurt, Germany September 16, 2015. REUTERS/Kai Pfaffenbach/File Photo

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل