المربع نت – استهل أول باص برمائي في ألمانيا جولاته الترفيهية للسياح، معتمدا على هيكلة شاحنة MAN وموفرا تجربة مثيرة لهؤلاء الراغبين في تأمل أنهار ألمانيا من نوافذ مقاعدهم داخل الباص.

مالك الباص هو فريد فرانكين، وقد رأي الباص البرمائي لأول مرة منذ 18 عاما في سنغافورة وأراد نقل الفكرة إلى ألمانيا، ولكن قوانين الاتحاد الأوروبي المتشددة منعته لفترة طويلة عن تحقيق المشروع لعدم وجود قواعد خاصة بالمركبات البرمائية، ولكن أخيرا تمكن من أخذ الرخصة وبدء الرحلات السياحية.
من أهم التحديات التي تواجه المشروع هو صيانة جسد الباص الذي ينغمر بشكل دوري في المياه، كما أن المركبة ليست تقليدية، حيث انها ليست قاربا ولا باصا عاديا، لذا تحتاج لخبرة تقنية عالية من متخصصي الصيانة لمتابعته دوريا ومعالجة أي اجزاء عاطبة فورا.
ويقوم باص Hafencity Riverbus البرمائي بجولاته في مدينة إلب بهامبورج، وفي اول شهرين من التجربة ركب فيه 6,000 ألف راكب.
وقد نرى تمدد المشروع في مدن أخرى ألمانيا، حيث طُلب بالفعل خمسة إلى سبعة باصات أخرى لتسابق المدن على جذب السياح إليها بالاختراع الجديد.

“فيديو” شاهد أول باص برّمائي في ألمانيا للجولات السياحية

hafencity-riverbus-hamburg-germany-amphibious-bus-1 hafencity-riverbus-hamburg-germany-amphibious-bus-2 hafencity-riverbus-hamburg-germany-amphibious-bus-3 hafencity-riverbus-hamburg-germany-amphibious-bus-4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يوم
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يوم
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل