المربع نت – طلبت وزارة النقل الألمانية من المفوضية الأوروبية التحقيق في انبعاثات العادم لسيارات فيات كرايسلر لشكها في وجود أجهزة تلاعب غير قانونية..وياتي هذا عقب قيام إدارة المركبات الألمانية بحملة اختبارات واسعة للعديد من صانعات السيارات بعد اعتراف فولكس فاجن بغشها لاختبارات انبعاثات الديزل عبر وضع جهاز يتلاعب في مستويات الانبعاثات.

وقد تواصلت وزارة النقل الألمانية سابقا مع السلطات الإيطالية حيال شكوكها في سيارات فيات، ولكن الحكومة الإيطالية رفضت أي اتهمامات بالغش في سيارات فيات وكرايسلر، ما دفع الحكومة الألمانية إلى التواصل مباشرة مع المفوضية الأوروبية.

“تقرير”: الحكومة الألمانية تتهم فيات كرايسلر بإستخدام أجهزة غش في سياراتها

وقالت وزارة النقل الألمانية في خطابها للمفوضية أن اختباراتها لسيارت فيات 500X وفيات دوبلو وجيب رينيجيد قد تثبت استخداما لأجهزة غش غير قانونية تتلاعب بنظم معالجة العادم، وحثت الإدارة الألمانية المفوضية الأوروبية على التواصل مع السلطات الإيطالية للتاكد من الأمر.

المتحدثة الرسمية لفيات قالت أن سيارات الشركة تلتزم بكل القوانين المتعلقة بالانبعاثات ولا توجد هناك أي اجهزة غش داخل السيارات، كما طلبت المفوضية من السلطات الإيطالية التحقيق في الأمر بجدية لمعالجة أي مخالفة للقانون.

يُلحظ ان فيات كرايسلر هي مجموعة إيطالية بفروع وأذرع حول العالم، اهمها فرع كرايسلر الأمريكي.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل