انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يتألف نظام التكييف في السيارة من قطع عدة تعمل مع بعضها البعض حتى تعطي السائق أفضل برودة خلال فصل الصيف. ويعتبر الكمبرسر من أبرز هذه القطع فهو المسؤول عن إيصال ضغط كافي لنظام التكييف والحفاظ على تدفق المادة المبردة. وبما أن الكمبرسر يعمل دائماً عند تشغيل المكيف، فهو عرضة للتعرض للمشاكل والعيوب.

 

ما هي علامات تعطل كمبرسر نظام مكيف السيارة؟ 1
  1. يلاحظ السائق أن المكيف قد اختلفت برودته ولم يعد يعمل بالشكل المطلوب. وبما أن الكمبرسر هو المسؤول عن تدفق المادة المبردة في هذا النظام، فإن تعطله يؤدي إلى انخفاض مستوى البرودة داخل المقصورة.
  2. يسمع السائق عندما يهب إلى تشغيل المكيف صوتاً مرتفعاً وغريباً يشبه صوت المطحنة، هذا المؤشر دليل واضح على تعطل الكمبرسر . (هذا الصوت يكون ناتج عن تحطم القطع الداخلية للكمبرسر ).
  3. عندما يقدم السائق على تشغيل المكيف لكنه لا يتمكن من القيام بهذا الأمر (الضغط على ON مثلاً) من الضروري أن يعلم بأن الكمبرسر في نظام التكييف قد طالته الأعطال أو قد توقف نهائياً عن العمل.

هذه المؤشرات المذكورة هي دليل واضح على تعطل كمبرسر مكيف السيارة، من هنا التوجه نحو اختصاصي لمعالجة هذا العيب أمر لا بد منه خصوصاً في فصل الصيف الحار حيث استعمال المكيف ضرورة لإبعاد الحرارة المرتفعة من داخل السيارة.

أبقِ على كل قطع المكيف سليمة كي تحافظ على القطع الأخرى لهذا النظام المهم.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل