”وزارة النقل” تغلق 30 مكتبا لتأجير السيارات وترصد 2000 مخالفة في مناطق المملكة 3

المربع نت – نفذت وزارة النقل بالتنسيق مع هيئة النقل العام في مختلف مناطق ومحافظات السعودية جولات تفتيشية استمرارا للحملات التي تقوم بها دوريا للتحقق من تطبيق أنظمة النقل في المملكة والتأكد من التزام المؤسسات والشركات العاملة في أنشطة النقل المختلفة من تطبيق الاشتراطات واللوائح التي وضعتها الوزارة للممارسة النقل بمختلف تصنيفاته.

وأوضح مستشار الوزير والمشرف العام على التسويق والاتصال والمتحدث الرسمي للوزارة تركي الطعيمي في بيان صحفي اليوم، أن تلك الجولات التفتيشية تمت وفق خطة مدروسة وباستخدام التقنيات في تحرير وضبط المخالفات عن طريق استخدام التطبيق الالكتروني لرصد المخالفات في سجل الشركات والذي يتم تطبيقه للمرة الأولى من قبل فرق الرقابة الميدانية.

”وزارة النقل” تغلق 30 مكتبا لتأجير السيارات وترصد 2000 مخالفة في مناطق المملكة 4

وأضاف أنه تم رصد نحو 2000 مخالفة في أنشطة النقل كتأجير السيارات والأجرة العامة ونشاط نقل المعلمات والنقل المدرسي وكذلك مجال نقل وترحيل البضائع والمهمات، وتنوعت المخالفات في ممارسة النشاط بترخيص منتهية صلاحيته، وعدم الالتزام بالسعودة، إضافة إلى تجاوز النظام باشتراط بطاقة العمل من المستأجر وتصوير الوثائق وممارسة النشاط من خلال مكتب غير مسموح به في المدينة وتأجير مركبة غير مثبت بها ملصق التعريف.

وأشار الطعيمي إلى أنه تم رصد مخالفات لتشغيل مركبات بدون بطاقة تشغيل أو ببطاقات تشغيل منتهية الصلاحية، إضافة إلى وجود مخالفات تسجيل مركبات غير مسجلة في المملكة للنقل الداخلي ودون موافقة الوزارة.

إلى ذلك أعلنت الوزارة أنه تم إغلاق 30 مكتبا في نشاط تأجير السيارات بمدينة جدة، حيث تم رصد أكثر من مخالفة استوجب عليه النظام إيقاع عقوبة الإغلاق للنشاط.

نحو 2000 مخالفة تم رصدها في مختلف مناطق المملكة

  • منطقة حائل: 315 مخالفة
  • منطقة عسير: 43
  • منطقة نجران: 662
  • منطقة الحدود الشمالية: 103
  • منطقة القصيم: 278
  • محافظة جدة: 400
  • مدينة الرياض: 163

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة