المربع نت – كل عدة سنوات تقوم صانعات السيارات بإعادة تصميم موديلات شهيرة لإضفاء مسحات جديدة عليها وتحميس المستهلكين إليها، ولكن لم تحظ كل السيارات المعاد تصميمها بإعجاب النقاد والهواة.. ونعرض لكم هنا قائمة بأكثر عشر سيارات إثارةً للجدل عقب إعادة تصميمهم.

مازدا MX-5 مياتا

“بالصور” تعرف على أكثر 10 موديلات إثارة للجدل عقب إعادة تصميمهم

2006-mazda-miata

حققت الأجيال الاولى والثانية من مازدا MX-5 مياتا شعبية واسعة بين هواة السيارات عند طرحهم في الأسواق كما أعادت إحياء قسم سيارات الرودستر.. وتمزيت الأجيال الاولى باوزانهم الخفيفة ورشاقتهم وإمتاعهم للركاب حين القيادة.. ولكن حين طرح الجيل الثالث من السيارة، قوبلت مازدا بانتقادات كثيرة بسبب تصميمها الخارجي غير المثير ووزنها الأثقل.

تويوتا كورولا

toyota-corolla

لطالما اشتهرت تويوتا كورولا بكونها سيارة هادئة لعموم الناس بدون إضافات صارخة او غريبة من أي نوع، ولكن فجاة قررت تويوتا إضافة تصميم عنفواني على السيارة قوبل بانتقادات عديدة من بعض الناس وإن أعجب به آخرون.

سوبارو WRX STI

subaru-wrx-sti

لعقود طويلة نافست سوبارو WRX ميتسوبيشي لانسر Evolution، عارضة نظام دفع رباعي ومحرك توربيني وغيرهما الكثير من الإضافات الهامة على مدار السنوات، ولكن انتهى هذا حين دشنت سوبارو موديل STI الموجود في الصورة، بشكل هادئ طفولي نوعا ما وغير مثير على الإطلاق للكثيرين.

تويوتا بريوس

2016-toyota-prius

المدير التنفيذي لتويوتا أجّل إنتاج الموديل الجديد من بريوس لرغبته في تصميم أكثر جراءة وقوة، ولكن حين إطلاق السيارة لم تعجب الكثيرين، وقال بعض النقاد ان شكلها قبيح بحوافها الحادة والخطوط على المقدمة، وإن أعجب البعض بمحاولة تويوتا تغيير فكرة الناس عن بريوس وإعطاء انطباع جديد رياضي عن السيارة.

جيب شيروكي

jeep-cherokee

عندما طرحت جيب هذا الموديل من شيروكي أثارت الكثير من الجدل ما بين محب وكاره، حيث تخلت الصانعة الأمريكية عن شكل شيروكي التقليدي الصندوقي وفضلت شكلا أكثر انسيابية وانحناء، كما أن مقدمة السيارة خصيصا لم تعجب الكثيرين.

بي إم دبليو M3/M4

bmw-m3

أثير الكثير من الجدل حول الأجيال الاخيرة من بي إم دبليو M3 و M4 بسبب تخلي الصانعة الألمانية عن محركات V8 بالتنفس الطبيعي لصالح محركات توربينية بست إسطوانات.. وقد فضل بعض عشاق السيارة سابقا محركات التنفس الطبيعي وغضبوا حينما تخلت بي إم دبليو عنها لصالح الشواحن التوربينية، ولكن آخرون أحبوا التغيير الجديد.

بورش 911

porsche-996

عندما طرحت بورش جيل 996، قدمت لاول مرة نظام التبريد بالمياه، متخلية عن نظام التبريد الهوائي الذي اعتمدت عليه موديلات بورش 911 طيلة تاريخها.. وهو تغيير أثار بعض الجدل حول فعاليته وأدائه ولكن تقبله آخرون.

لكزس RX

lexus-rx

مثل تويوتا، حاولت لكزس إعطاء تصميم أكثر جراءة وقوة لجميع موديلاتها، حتى لسيارات الإس يو في العائلية الرائجة مثل RX، وهو تفيير لم يعجب به الكثيرون، خاصة بسبب شبكة المبرد الضخمة المغزلية والحواف والزوايا الحادة.

بي إم دبليو الفئة السابعة

bangle-butt-bmw-7-series

هذه النسخة المعاد تصميمها من الفئة السابعة أثارت ردود فعل حادة من الهواة والنقاد حين تدشينها في 2001، بسبب تصميم المؤخرة، بغطاء الحقيبة المنتفخ والذي لم يكن مناسبا إطلاقا ولا انسيابيا مع باقي جسد السيارة.. ولكن أعجب آخرون بالتغيير الجديد واعتبره مستقبليا.

شيفروليه كروز

2016-chevrolet-cruze

وننتهي عند شيفروليه كروز.. حيث قامت الصناعة الأمريكية بإعادة تصميم شاملة من ممتص الصدمات الامامي للخلفي، لرغبتها في إنتاج سيدان بتقنيات مرتفعة وتصميم أنيق، ولكن المشكلة أن شيفروليه طرحت سابقا موديل مولينر المشابه جدا لما فعلته مع كروز، ما يعني أن إعادة التصميم لم تكن فريدة من نوعها وأشبه بتكرار لسيارة أخرى من نفس الشركة.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل