المربع نت – سبب آخر شائع  في حالة عدم بدء المحرك هو عدم وجود شرارة، أو أي اشتعال. هذا أول شيء أنا شخصياً أتحقق منه في حالة crank / no start. عدم وجود الشرارة يمكن أن يكون له عدة أسباب، ولكن بالنسبة للمبتدئين، نحن بحاجة إلى معرفة ما إذا كان لدينا شرارة عندما يتحرك المحرك. ويمكنك التحقق بسهولة من وجود الشرارة مع اختبار مفك البراغي. فقط كن حذرا، لأن بعض أنظمة الإشعال قوية تماماً، ولا ترغب في الحصول على صدمة أثناء الاختبار.

إذا كنت تجد أنه لم يكن لديك شرارة، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كانت المشكلة هي في الجانب الأساسي أو الثانوي من نظام الإشعال. الجانب الأساسي من نظام الإشعال يشمل جميع الاشياء ملف الاشتعال ignition coil. ويشمل هذا الشاعل igniter، و pick up coil  أو crank sensor، و cam sensor، ومفتاح الإشعال نفسه.

“فيديو“ شاهد كيفية اختبار الجانب الأساسي من نظام الإشعال

هذا يختلف إلى حد كبير من شركة إلى شركة، لذلك سيكون عليك أن تقوم بالقليل من الواجبات المنزلية لمعرفة الطريقة التي من المفترض أن يعمل بها نظام الإشعال، وكذلك كيفية التوجه نحو اختباره. والتفسير القصير من ذلك هو أن الجانب الأساسي من نظام الإشعال يعطي الإشارة لملف الاشتعال متى يعطي شرارة. إذا لم تصله إشارة أو وصلت ضعيفة لن يعمل ملف الإشتعال ولن يكون لديك شرارة.

اختبار هذا يختلف إلى حد كبير، ولكن هنا فيديو يشرح أكثر قليلا حول عملية اختبار الجانب الأساسي من نظام الإشعال:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يوم
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يوم
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل