, المربع نت

المربع نت – كشف رئيس لجنة معارض السيارات بغرفة جدة، عويضة الجهني عن أن قطاع السيارات يمر بفترة ركود متزايدة مقارنة بالأعوام والأشهر المنصرمة، ليتجاوز حاجز الـ 30% ويصل إلى أكثر من 70%، مشيراً إلى أن أصحاب المعارض المستأجرة الممثلين بنسبة 40% سيتوحد مصيرهم إلى الخروج من المنافسة خلال العامين المقبلين، حيال استمرار القطاع في الهبوط بالمبيعات، متيحين الفرصة لملاك المعارض الذين تمثل نسبته نحو 60% بالاستحواذ على حصة سوقية أكبر، أو دخول منافسين أكفاء لديهم الكفاية والقدرة في المنافسة.

وذكر الجهني أن الركود في التجارة العالمية ومعظم القطاعات في المملكة كالعقار والمواد الغذائية، ينعكس بآثاره على قطاع السيارات؛ فارتفاع تكاليف الأصول الثابتة من الإيجارات ومرتبات العاملين مقابل ضعف الدخل وشبه انعدام بالأرباح، وعزوف المستهلكين في هذه الفترة كونها إجازة والسيارة لا تمثل حاجة أساسية وأولوية في هذه الفترة.

, المربع نت

وتفائل الجهني وأصحاب المعارض بفترة ما بعد الحج، التي يتوقع بأن تعود من خلالها حركة نشاط القطاع تدريجياً، خصوصاً مع بدء الدراسة.

يُشار إلى أن عدد السيارات المستوردة للعام 2015، بلغ 1.072.656 مليون سيارة، منها 205.553 سيارة نقل، ونحو 835.682 سيارة ركاب.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

إشترك بالقائمة البريدية

احصل على اخبار و اسعار السيارات اول بأول


مقالات ذات علاقة