المربع نت – انتهى أسبوع سيارات مونتيري وانتهت معه المزادات والعروض المدهشة لسيارات كلاسيكية نادرة وسيارة اخرى مستقبلية تأمل صانعات السيارات جلبها للأسواق يوما ما.. ونعرض لكم هنا مقارنة مختصرة بين سيارتي اختبار فارهتين تم تدشينهما في مونتيري، الاولى مرسيدس مايباخ فيجن 6، والاخرى كاديلاك إسكالا.. الاولى كوبيه كهربائية بالكامل، والثانية ستكون السيدان الرائدة القادمة لكاديلاك.
نبدأ بمايباخ 6 الهائلة، والتي يصل طولها إلى 18.5 قدم وعرضها إلى سبعة أقدام، بأبواب جناحية ضخمة لمقصورتها، والتي تسع نظريا لأربعة أفراد ولكن عمليا سيفضل ركوب اثنين فقط.

تحت جسدها الرائق الأملس توجد حزمة بطاريات بقوة 80 كيلووات في الساعة وأربع موتورات كهربائية، واحدة عند كل عجلة، ويسمح مولد الطاقة بمجال سير يتعدي المئتي ميل، بينما تندفع السيارة من الصفر إلى مئة كيلومتر في الساعة في أقل من أربع ثواني، بسرعة قصوى عند 155 ميل في الساعة.

“استطلاع رأي” أيهما تفضلون، “مرسيدس مايباخ” فيجن 6 أم “كاديلاك” إسكالا؟ Mercedes-Maybach vs. Cadillac

شكل السيارة يبدو كلاسيكيا وبالغ الاناقة وغير واقعي بالمرة.. ولكن الشركة وضعت لمسة حديثة بعجلات كبيرة بطول 24 إنش مع زجاج امامي مكبر للواقع.

ننتقل إلى كاديلاك إسكالا كونسيبت، بتصميمها الأكثر واقعية، والذي يمكن توقع إنتاجه قريبا فعلا، ويبدو ان هذه السيارة ستحل فوق CT6 في الاداء والأسعار.. حيث ان الإسكالا أطول بـ 6 إنش من CT6 بتفاصيل تصميم خارجي بالغة التميز، مثل شبكة المبرد الجديدة والمصابيح الامامية الخاصة الأفقية الضيقة وحقيبة السيارة التي تفتح للاعلى “ليفت باك”.

وتستمد إسكالا قوتها من محرك V8 جديد بشاحنين توربينيين سعة 4.2 لتر، كما يمكن تشغيل السيارة بأربع إسطوانات فقط عند عدم الحاجة للباقي لتوفير الوقود.

إذن أيهما تفضلون، مرسيدس مايباخ فيحن 6 أم كاديلاك إسكالا؟

Which-Would-you-Wednesday-8-24-2016-SMALL

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل