المربع نت – الكثير من السلوكيات الخاطئة المرتبطة باستهلاك الوقود يجب الابتعاد عنها؛ توفيرا للنفقات التي ترهق العديد من الأسر، خاصة أن هناك العديد من الخطوات التي لو قام بها قائدو السيارات لاستطاعوا توفير كميات كبيرة من الوقود.

ويضع خبراء السيارات أبرز 10نصائح ذهبية لتوفير الوقود ..

تعرف على أفضل 10 نصائح ذهبية من الخبراء لتوفير الوقود

السرعات المحددة

يقول خبراء السيارات إن أفضل طريقة لتوفير الوقود هى أن يقوم قائد السيارة بالقيادة طبقاً للسرعات المحددة، وهذا سيجعله يوفر الكثير من الوقود وأيضاً سيتجنب الحوادث التى تكون سببها السرعات العالية، فهل تعلم: أنه عندما تقود سيارتك بسرعة (160 كم ساعة) بدلاً من (120 كم ساعة) ستقوم بتوفير12دقيقة فقط، وعندما تقود سيارتك بسرعة (180 كم ساعة) بدلا من (120كم ساعة) ستقوم بتوفير 16 دقيقة فقط، وعندما تقود سيارتك بسرعة (200 كم ساعة) بدلاً من (120كم ساعة) ستقوم بتوفير 20 دقيقة فقط. لذا إن فكرت بالأمر جيداً ستجد أنه من السذاجة أن تخاطر بحياتك من أجل تلك الدقائق المعدودة والقيادة تبعاً للسرعات المتوسطة بالإضافة الى أنها ستجعلك تتجنب الحوادث التى تحدث بسبب السرعات المرتفعة التى يسير بها أصحاب السيارات على الطرق السريعة، ستجعلك أيضا توفر الكثير من الوقود.

الأماكن المزدحمة

ويطالب خبراء السيارات بتجنب القيادة بالأماكن المزدحمة فالتوقف المتكرر يجعل سيارتك تستهلك الكثير من الوقود.

الأثقال الزائدة

الوزن الزائد سيؤدى الى استهلاك أكبر للوقود، لذا يطالب خبراء السيارات أن تقوم بالتخلص من الأشياء الثقيلة غير الضرورية بسيارتك، وتحتفظ فقط بالأشياء الضرورية التى تحتاجها.

القيادة بطريقة سلسة

وعندما تقود على طرق مستوية وبطريقة سلسة وتتجنب الانحرافات المفاجئة التي تتطلب المزيد من المجهود من محرك السيارة ستستطيع أن تقوم بتوفير قدر كبير من الوقود.

فلاتر الهواء

فلاتر الهواء التي تعتبر رئة السيارة عندما تكون غير نظيفة تكون سببا من الأسباب التى تجعل السيارة تستهلك المزيد من الوقود؛ لذا من المفضل أن تهتم بتغيير فلاتر هواء السيارة بشكل دورى.

دواسة الوقود

تجنب الضغط المفاجئ على دواسة الوقود، حيث إن الضغطات المفاجئة التي تقوم بها على دواسة الوقود تجعل سيارتك تستهلك المزيد من الوقود، لذا من المفضل ان تتجنب هذا الأمر.

هواء الكفرات

ويشير خبراء السيارات الى أن ضغط الهواء الخاطئ بعجلات سيارتك سيجعل السيارة تستهلك المزيد من الوقود، ولذا من المفضل أن تقوم بفحص ضغط الهواء، ولاحظ ان تغير درجات الحرارة سواء بالارتفاع أو بالانخفاض يؤثر على ضغط الهواء بعجلات السيارة؛ لذلك من المفضل ان تقوم بفحص ضغط هواء عجلات السيارة بشكل دورى وأن تجعل هذا الأمر روتينيا بالنسبة لك؛ حتى تحافظ على سيارتك بأن تسير بشكل سلس.

الفحص الدوري

بالاضافة الى مراجعة ضغط هواء العجلات وتغيير فلاتر الهواء، يطالب خبراء السيارات أن تقوم بعمل فحص شامل لسيارتك بشكل دوري؛ حتى تتأكد من أن السيارة لا توجد بها اى مشاكل.

تجنب اطفاء المحرك

هل تعلم أن محرك السيارة يستهلك وقودا أكبر في بداية تشغيله؟!… لذلك بقدر المستطاع حاول أن تتجنب الاطفاء المتكرر لمحرك السيارة فهذا يجعلك فقط تستهلك المزيد من الوقود.

الزيت المناسب

وأخيرا.. ينصح خبراء السيارات بألا تبخل على سيارتك، بأن تستخدم زيتا عالي الجودة وغالي الثمن، فالزيت الرديء يجعل محرك السيارة أداؤه سيئا وبالتالي استهلاك أكبر للوقود؛ لذا اهتم دائماً باستخدام الزيت المناسب لمحرك سيارتك وقم بتغييره بشكل دوري.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل