المربع نت – قد يكون تزيين سيارتك بطلاء انسيابي باستخدام بخاخ مهمة صعبة، لكنها ممكنة. تستغرق العملية بعض الوقت، وتتطلب عناية بالتفاصيل، لتحصل على طبقات سلسلة لا تشوبها شائبة. إن ارتكاب أي خطأ، يضطرك إلى إعادة العمل من جديد، ولكن إن أنجزت مهمتك بنجاح، فستحصل على سيارة مطلية تستحق العرض.

التعليمات:

كيف تقوم بتزيين سيارتك بواسطة البخاخ؟

– غطّ المكان الذي تزيّنه، تسهل عملية الطلاء إن قسَّمت السيارة إلى أجزاء. ضع ورق الدهان على الأسطح التي لا تطليها حالياً، وثبِّته باستخدام شريط لاصق.
– أسِّس السطح بطبقة بوليستر، واطلِ السيارة به ثلاث أو أربع طبقات باستخدام فرشاة دهان، إلى أن تبني طبقة صلبة تختم سطح السيارة. بخّ طبقة ورنيش أسود لتغطي الطبقة الأساسية كلها، واتركها لتجف خلال الليل.
– اصقل طبقة الأساس بورقة زجاج بدرجة خشونة 220 مبلل/ جاف مثبتة على حامل. حافظ على جفاف الورقة، إلى أن تحصل على سطح أملس. امسح السطح بقماش مشمَّع لتتخلص من مخلفات ورق الزجاج. بخّ الآن طبقة ثانية من الورنيش الأسود، وانتظر ليلة أخرى حتى تجف.

– اصقل الطبقة الجديدة بورق زجاج 400 مبلل/ جاف. حافظ على رطوبة الورقة، ونظف الرواسب. بعد أن تحصل على سقف أملس تماماً، امسحه بقماش خاص بإزالة الغبار لتتخلص من المخلفات.

– استخدم مزيل الشحم لتتخلص من الزيوت الناجمة عن حف السطح، فإن بقيت أي بقعة، فقد تظهر على الطبقة النهائية مفسدة اللون.

– اطلِ لونك الأخير، عبر بخّه بانسيابية على كل لوحة على حدة، اطلِ أول لوحة وتوقف عندما تصل إلى اللوحة التالية، استخدم ثلاث طبقات للطلاء الأخير إلى أن تحصل على لون موحد متكامل. انتظر ساعتين بعد كل طبقة.

– غطِّ الطلاء النهائي بطبقة من الطلاء الشفاف كي تحميه. بخ الطبقة الشفافة بنفس الطريقة التي اتبعتها مع الطلاء النهائي، مستخدماً طبقات رقيقة إلى أن يتكامل الطلاء كله. انتظر ليلة إلى أن يجف.

– اصقل الطبقة الشفافة بورق زجاج 2.000 مبلل/ جاف. حافظ على رطوبة الورقة وتخلّص من المخلَّفات كي تحصل على سطح مشرق لامع. امسح السطح بقماش الغبار واتركه ثلاث ساعات.

– كرر عملية الطلاء في المناطق التي لم تطلِها إلى أن تشرق العربة وتتكامل.

– لمِّع الطبقة الأخيرة بورنيش بقماش قطني وانتظر أن يجف. اصقل الورنيش إلى أن يشعّ الطلاء .

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل