انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – استهلت فولكس فاجن محادثات التسوية مع وزارة العدل الأمريكية لإنهاء التحقيق الجنائي الجاري في تلاعب الشركة الألمانية بانبعاثات الديزل، وقد أشارت مصادر أن التسوية قد تنص على مراقب مستقل للإشراف على أداء الشركة في المستقبل وغرامات قد تتعدى 1.2 مليار دولار.

وقد وافقت فولكس فاجن في يونيو على دفع 15.3 مليار دولار في تسوية شاملة للدعاوى المدنية المقامة ضدها، عقب اعترافها بغشها لاختبارات انبعاثات الديزل الامريكية لسنوات، وتشمل التسوية إعطاء مالكي سيارات فولكس فاجن المعيبة خيار إعادة سياراتهم إلى الشركة، كما تلتزم فولكس فاجن بتوفير دعم مادي للتقنيات النظيفة.

“فولكس واجن” تبدأ محادثات التسوية الجنائية مع وزارة العدل الأمريكية Volkswagen

ولكن التسوية المدنية لا تشمل 85،000 سيارة أكبر حجما بمحركات 3.0 لتر لأودي وبورش وفولكس فاجن، وقد تضطر الشركة إلى دفع مليارات الدولارات الأخرى إن تم إجبارها على شراء هذه السيارات المعيبة أيضا.

الغرامة المقدرة على فولكس فاجن لتسوية أمر التحقيق الجنائي قد تكون الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة، متعدية الـ 1.2 مليار دولار التي فرضت على تويوتا في 2014 عقب تحقيق جنائي في تعامل صانعة السيارات اليابانية مع حوادث التسارع المفاجئ غير المقصود لبعض سياراتها.

An American flag flies next to a Volkswagen car dealership in San Diego, California, U.S. September 23, 2015. REUTERS/Mike Blake/File Photo

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل