قريبا سيمكن لسيارات "أودي" التواصل مع إشارات المرور في سابقة عالمية Audi 3

المربع نت – أودي تثبت تفوقها مجددا في عالم تقنية السيارات عبر تدشينها لنظام جديد يسمح لسياراتها بالتواصل مع إشارات المرور الأمريكية في سابقة عالمية، مؤديا إلى قيادة أسلس وأقل توترا.. ووقع اختيار ذراع أودي الأمريكي على Q7 كروس أوفر موديل 2017 و A4 سيدان 2016 لتجربة التقنية الجديدة بهما.

وتسمح التقنية التي يرمز لها بـ V-to-I بانتقال إشارات المرور وغيرها من تفاعلات البنية التحتية إلى السيارة لاسلكيا عبر الحوسبة السحابية، ويأمل مطورو النظام ان تساهم التقنية في تحجيم عدد الحوادث عالميا وتخفيض نسب الزحام على الطرق.

قريبا سيمكن لسيارات "أودي" التواصل مع إشارات المرور في سابقة عالمية Audi 4

عند تفعيل نظام أودي تبدأ السيارة بالعد التنازلي قبل تحول الإشارة الحمراء إلى خضراء، ما يعطي للسائق فكرة واضحة عن الوقت الباقي له قبل تحريك سيارته من جديد ويؤدي لتهدئة توتر الانتظار المعتاد.. وسيظهر العد التنازلي أيضا في لوحة العدادات في حالة حساب النظام ان السيارة لن تتمكن من العبور قبل تحول الإشارة للحمراء، لإعطاء السائق فرصة لكبح سيارته.

وتسعى اودي إلى إطلاق النظام الجديد في خمسة إلى سبعة مدن أمريكية هذا العام، كما تصبو صانعات السيارات إلى تطوير تقنيات تواصل أخرى، هذه المرة بين السيارات أنفسهم لتخفيض الحوادث ونسب الزحام.

AR-160819906

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة