, المربع نت

المربع نت – صانعة السيارات اليابانية نيسان أعلنت عن تصميمها لنوع جديد من محركات البترول سيجعل أحدث محركات الديزل الحالية عتيقة ولا حاجة لها مقارنة به، ويستخدم المحرك الجديد تقنية الضغط المتغير، والتي تسمح في أي وقت معين باختار نسبة الضغط الأمثل للاحتراق الداخلي، وهو عامل رئيسي في العلاقة بين القوة والكفاءة في محركات البترول.

التقنية تعطي المحرك الجديد الادء المتوقع من محركات البترول التوربينية مع قوة وكفاءة وقود مماثلة لمولدات الطاقة الهجينة والديزل الحالية، وهو جمع فريد بين الأداء والكفاءة عجزت عن تحقيقه جميع محركات البترول حتى الآن.

, المربع نت

وتأتي التقنية الجديدة في وقت أخذت فيه محركات الديزل سمعة سيئة بسبب فضيحة غش انبعاثات الديزل لفولكس فاجن، لترتفع شهية المستهلكين لبدائل اخرى.

سيتم الكشف عن مولد الطاقة الجديد تحت الكود المختصر VC-T في معرض باريس للسيارات الشهر القادم، ليتم تجربته رسميا في البداية في سيارة إنفينيتي قادمة في 2017.. وتبلغ سعة المحرك 2.0 لتر بشحن توربيني وأربع إسطوانات، محققا مستويات كفاءة وقود أفضل بـ 27% من محرك الـ V6 سعة 3.5 لتر الذي سيحل محله، بقوة وعزم دوران مقاربين، وتقول نيسان المحرك الجديد له عزم دوران مماثل لمحرك الديزل، كما أنه أرخص من محركات الديزل التوربينية المتقدمة حاليا.

, المربع نت

إشترك بالقائمة البريدية

احصل على اخبار و اسعار السيارات اول بأول


مقالات ذات علاقة