المربع نت – صانعة السيارات اليابانية نيسان أعلنت عن تصميمها لنوع جديد من محركات البترول سيجعل أحدث محركات الديزل الحالية عتيقة ولا حاجة لها مقارنة به، ويستخدم المحرك الجديد تقنية الضغط المتغير، والتي تسمح في أي وقت معين باختار نسبة الضغط الأمثل للاحتراق الداخلي، وهو عامل رئيسي في العلاقة بين القوة والكفاءة في محركات البترول.

التقنية تعطي المحرك الجديد الادء المتوقع من محركات البترول التوربينية مع قوة وكفاءة وقود مماثلة لمولدات الطاقة الهجينة والديزل الحالية، وهو جمع فريد بين الأداء والكفاءة عجزت عن تحقيقه جميع محركات البترول حتى الآن.

“نيسان” تعلن عن محرك بترولي متقدم قد ينفي الحاجة إلى محركات الديزل الحالية Nissan

وتأتي التقنية الجديدة في وقت أخذت فيه محركات الديزل سمعة سيئة بسبب فضيحة غش انبعاثات الديزل لفولكس فاجن، لترتفع شهية المستهلكين لبدائل اخرى.

سيتم الكشف عن مولد الطاقة الجديد تحت الكود المختصر VC-T في معرض باريس للسيارات الشهر القادم، ليتم تجربته رسميا في البداية في سيارة إنفينيتي قادمة في 2017.. وتبلغ سعة المحرك 2.0 لتر بشحن توربيني وأربع إسطوانات، محققا مستويات كفاءة وقود أفضل بـ 27% من محرك الـ V6 سعة 3.5 لتر الذي سيحل محله، بقوة وعزم دوران مقاربين، وتقول نيسان المحرك الجديد له عزم دوران مماثل لمحرك الديزل، كما أنه أرخص من محركات الديزل التوربينية المتقدمة حاليا.

A view shows the logo of Nissan on a car in Moscow, Russia, July 6, 2016. REUTERS/Maxim Zmeyev/File Photo

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل