المربع نت – أعطت السلطات الألمانية موافقتها لفولكس فاجن للقيام بإصلاحات تقنية لـ 460،000 سيارة ديزل أخرى بها أجهزة غش الانبعاثات المحظورة، ما يرفع عدد السيارات التي تم الموافقة على إصلاحها إلى فوق الخمسة ملايين.

وتعتبر موافقة إدارة المركبات الألمانية سارية في دول أوروبا الأخرى، والتي تأثرت بها بالمجمل 8.5 مليون سيارة ديزل بفضيحة انبعاثات الديزل لفولكس فاجن، بينما يبلغ العدد الإجمالي العالمي 11 مليون سيارة.

ألمانيا توافق على حل تقني لإصلاح 460،000 سيارة ديزل لفولكس فاجن Volkswagen

في الولايات المتحدة، والتي ظهرت فيها الفضيحة ابتداءً، لا تمتلك الشركة الألمانية أي حلول تقنية بعد للسيارات المباعة هناك، وتقوم حاليا بعقد اختبارات برمجية وفي أجساد السيارات على امل الوصول إلى حلول وتجنب تكاليف شراء 475،000 سيارة متضررة من العملاء.

وقالت فولكس فاجن يوم الاحد أن إدارة المركبات الألمانية وافقت على حل تقني لمعالجة موديلات الديزل بمحركات 1.2 لتر صغيرة، مثل بولو وإيبيزا..وتتطلب الموديلات بمحركات 1.2 و 2.0 لتر تحديثات برمجية فقط لمعالجة نظم التحكم في التلوث، ولكن ثلاثة مليون سيارة فولكس فاجن أخرى بمحركات 1.6 لتر تجتاج إلى إضافة شبكة خاصة قرب فلتر الهواء بجانب التحديثات البرمجية، ما يجعل إصلاحها أكثر كلفة.

فولكس فاجن قالت أن معظم الـ 8.5 مليون سيارة المتضررة سيتم إصلاحهم العام الحالي، بينما سيتم تأجيل عدد غير معروف منهم إلى 2017.

The logo of German car maker Volkswagen is pictured at the company's stand during the Hannover Fair in Hanover, Germany, April 25, 2016.    REUTERS/Wolfgang Rattay

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل