, المربع نت

المربع نت – حوادث الطرق التي تؤدي لتشرخ زجاج سيارتك الأمامي متكررة، سواء من أحجار وطوب ملقى تجاه سيارتك او غيره، وقد يصبح الأمر خطرا حين القيادة بسرعات عالية وزجاجك مشروخ ورؤيتك غير كاملة لتفاصيل الطريق امامك، وعند تجاهل الأمر تكبر حجم الشروخ بالتدريج عند استمرار استعمال السيارة بهكذا حال.. لذا السؤال هنا، هل من الأفضل إصلاح الزجاج الامامي المشروخ، أم إبداله بالكامل؟

لو كان الشرخ صغيرا في الزجاج فيمكن حينها ملؤه وإصلاحه، أو يمكنك نزع الزجاج بالكامل وإبداله، وهو حل أكثر غلاء ولكنه الحل الواجب في حالة كان الشرخ كبيرا أو مؤثرا بشكل حقيقي على رؤيتك للطريق.

, المربع نت

من العوامل التي قد تحدد اختيارك لإصلاح أو إبدال الزجاج الامامي عند شرخه هو حجم الشقوق التي به ومكانها والوقت الذي مر منذ حدوث الشرخ، حيث أنه كلما تم ترك الشقوق بدون معالجة كلما ازدادت حجما وسوءا.

بالنسبة لحجم الشروخ، فبعض شركات الصيانة تسمح بإصلاح الزجاج بدون إبداله في حالة كانت الشقوق أقل من 14 إنش، ولكن لو كانت أكبر فيجب إبدال الزجاج بالكامل.. ولكن أحيانا بعض الشقوق والشروخ لا يمكن معالجتها أيا كان حجمها في حال عبرت الشروخ من السطح الامامي للسطح الداخلي للزجاج، كما من الصعب أيضا معالجة الشروخ في الأركان.

بالنسبة لعملية إصلاح وترميم شروخ الزجاج فعادة تأخذ من ثلاثين إلى أربعين دقيقة، عبر إدخال مادة صمغية خاصة في الشرخ، وحين يتصلب الصمغ يساعد في استعادة قوام الزجاج وشكله الناعم، وعقب ذلك يتم استخدام مادة UV light لمعالجة المادة الصمغية لضمان عدم انتشار الشرخ في مناطق أخرى في الزجاج.

بالطبع إن كانت الشروخ كبيرة أو في مكان يصعب التعامل معها، حينها سيضطر التقني إلى إزالة زجاجك الأمامي بالكامل ووضع واحد جديد بغراء ومواد مانعة للتسرب جديدة، ثم الانتظار ستين دقيقة لضمان التصاق الزجاج الجديد بالسيارة بشكل كامل.

, المربع نت , المربع نت

 

إشترك بالقائمة البريدية

احصل على اخبار و اسعار السيارات اول بأول


مقالات ذات علاقة