ماهي أسباب اختلاط زيت المحرك بمياه المبرد؟ 3

المربع نت – اختلاط الزيت, ذلك السائل البني المصفر، في خزان الماء يكفي لترويع قلب أقوى رجل. وهو يعني أن زيت المحرك أو زيت ناقل الحركة قد وجد سبيله إلى مكان ما في نظام التبريد الخاص بسيارتك.

هذه الأزمة قد تعاني منها الكثير من السيارات وهي كافية لجعلك تقلق من تداعيات هذا الإختلاط على نظام التبريد وعلى المحرك على حد سواء.

ماهي أسباب اختلاط زيت المحرك بمياه المبرد؟ 4

إذا كانت سيارتك مزودة بمبرد ATF (وهو المبرد النموذجي لسيارات مرسيدس الأوتوماتيكية)، فهذا هو المكان الوحيد الذي يمكن أن يحدث فيه إختلاط زيت المحرك أو ناقل الحركة بالماء.

ولكن السوائل المستخدمة في ناقل الحركة بسيارتك المرسيدس تتميز بلونها الأحمر، الأمر الذي سيجعل لون اي سائل مختلف في خزان الماء يبدو مائلاً أكثر إلى الإحمرار.

وفي حال أثار الأمر شكوكك، فعليك إذاً القيام بمراقبة مستوى زيت المحرك وكذلك مستوى الزيت في ناقل الحركة للتأكد من مصدر الإختلاط.

ومن أسباب حصول المشكلة:

– الأختام: تستخدم الأختام الدائرية بين مصفاة الزيت ومبرد الزيت المرتبط به. إذا كان هناك من تسرب فإن الزيت الخاضع للضغط يمكن أن يتسرب إلى دائرة التبريد عبر مبرد الزيت.

ومع ذلك، فإن هذه الحلقات او الأختام الدائرية قوية حيث أنه وفي كثير من الأحيان يجد عامل الصيانة عدم ضرورة لإستبدالها عند القيام بوضع مبرد زيت جديد, ولكن وفي حال كان التسريب منها فإن إمكانية ظهور الزيت على الطبقة الخارجية هو أكبر من إمكانية تسربه إلى داخل المبرد أو الرادياتور.

ويعتبر إستبدال هذه الأختام عملية كبيرة ذلك أنها قد تكون تالفة بشكل كبير وكاف للقيام بهذه العملية.

– الجوان: اذا تعرض الجوان لاضرار بسيطة في مرحلة ما، بسبب إرتفاع ظرفي للحرارة، فبإمكانه السماح بتسريب بطيء للزيت إلى قناة المياه.

أثناء تشغيل المحرك، يكون ضغط الزيت أعلى من ضغط المبرد، لذلك يكون التسريب في الإتجاه المذكور. التلوث بالزيت يظهر جلياً فقط عندما تتراكم كمية كافية من الزيت في المبرد. واحتمالات أن يكون سبب التسرب هو أعلى من غيره عندما يتعلق الأمر بالجوان ولكن هذا لا يعني أنه الأمر الوحيد الذي يؤدي إلى هذه النتيجة.

إذا إستمرت هذه المشكلة، نقترح أن تذهب بسيارتك إلى وكالة المرسيدس في البلد الذي أنت فيه من أجل إجراء المزيد من الفحوصات وللحصول على قدر أكبر من الوضوح قبل القيام بأي إصلاحات.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة