المربع نت – مع بدء الإجازة الصيفية يستعد العديد للسفر لقضاء عطلاتهم في بلاد مختلفة وعادة ما يسافرون كعوائل مع أطفالهم. ومهما تطلعت إلى بدء الإجازة؛ تحمل همّ السفر وهو شيء طبيعي لأنك لا تريد نسيان شيء، أو لأنك ممن يعانون من توتر الطيران أو لأن رحلتك أطول من خمس ساعات، إلخ من الأسباب. وبعد أن حزمت أمتعتك، لا تنس أن تحمل باقة الإيتيكيت التالية معك قبل التوجه إلى الطائرة:

1. تأكد من حمل جوازات السفر والتذاكر وجميع الحقائب قبل ركوب السيارة والخروج من المنزل.
2. راعِ الوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات من وقت الإقلاع وخاصة إذا كان معك حقائب عديدة.
3. استفسر عن القوانين الأمنية المتبعة في المطار الذي تتجه نحوه وعن إرشادات خطوط الطيران المستخدمة والتزم تلك القواعد مثل حجم وعدد حقائب اليد، حمل المواد السائلة، وزن الحقائب المسموح به إلخ… لتجنب المفاجآت عند الوصول إلى المطار.
4. النظافة العامة. ليس هناك أسوأ من الجلوس في الطائرة بجوار مسافر يعاني من رائحة الجسم، فكما تعتني بنظافتك عند الذهاب إلى العمل أو عند لقاء الأصدقاء؛ عليك التزام النظافة الشخصية قبل السفر بالاستحمام واستخدام مزيل رائحة العرق وتذكر أن العطور بدون استحمام ستزيد من سوء المشكلة ومن إزعاج المسافرين الآخرين.
5. قبل الاتجاه إلى بوابة الإقلاع، استخدم دورة المياه في المطار لتتجنب الانزعاج من حصر البول وقت الإقلاع.

ما هو الإيتيكيت المتبع في الطائرة؟

ما هو الإيتيكيت المتبع في الطائرة؟
1. عدم إرجاع الكرسي إلى الخلف حتى انتهاء الإقلاع وثبوت الطائرة في وضعها العمودي.
2. في حالة حدوث تأخير في الرحلة، خذ نفساً عميقاً واشغل نفسك بقراءة كتاب مفيد ولا تصبّ استياءك على الموظفين لأنهم يعملون جاهدين على خدمتك وليس لديهم سيطرة على الأمور الخارجة عن إرادتهم.
3. إذا انزعجت من المسافرين الجالسين بقربك بسبب إفراطهم في تناول المشروبات الكحولية، فمن حقك طلب نقل مقعدك ولكن اطلب ذلك في بداية الرحلة لكي يتمكن طاقم الطائرة من مساعدتك.
4. أخرج الأشياء التي تحتاج إليها طوال الرحلة من أمتعتك قبل الإقلاع مثل الكتب، المجلات، النظارات والأجهزة الإلكترونية لتتجنب فتح خزانة الأمتعة باستمرار طوال الرحلة.
5. في حالة عدم الرغبة في إجراء حديث مع المسافرين الجالسين على المقاعد المجاورة لك بإمكانك القول بتهذيب إنك تود استغلال ساعات الرحلة في التأمّل. وإذا كنت ممن يحبون التحدث مع الآخرين أثناء السفر انتبه إلى عدم إزعاج الآخرين إذا لم يرغبوا في الحديث.
6. عدم الارتكاز أو الاتكاء على الكرسي الأمامي عند الوقوف أو الجلوس لتجنب إزعاج المسافرين الجالسين أمامك.
7. خفض صوت السماعات الصوتية بدرجة معقولة حتى لا تؤثر على راحة المسافرين الجالسين بجانبك.
8. التزم قوانين الخطوط الجوية بالنسبة لسياسة عدم التدخين والتزام المقاعد.

والآن أصبح لديك العديد من الأفكار التي ستساعدك على التعامل مع المواقف المختلفة في الطائرة، فبرغم أن تصرفات المسافرين الآخرين خارجة عن سيطرتك فأنت قادر على ضرب مثال للآخرين بلباقتك وإلمامك بإيتيكيت السفر. استرخ واستمتع برحلة سعيدة!

Sans titre1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل