, المربع نت

أكيد اغلبكم يعرف مدينه حائل التى تقع في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية حيث يحدها من الشماال منطقتا الحدود الشمالية والجوف ومن الشرق منطقة القصيم ومن الجنوب منطقة المدينة المنورة ومن الغرب منطقتا تبوك والمدينة المنورة وتبلغ مساحتها 125,000 كم ويبلغ عدد سكانها 988,000 نسمة

, المربع نت

موضوعنا إن شاء الله رح تنتاول النسخ السابقه للرالي بالإضافه إلى النسخه الحاليه ( رالي حائل 2011 )

, المربع نت

, المربع نت

, المربع نت

مع العلم إن الرالي بدأ عام 2006 لكن لم تتوفر الإحصائيه للموسم الأول و الثاني
إن شاء الله راح تكون بداية الفعاليات المصاحبه للرالي يوم الأربعاء 29/1/1432 هـ الموافق 2 فبراير حسب الجدول التالي :

, المربع نت

لتحميل برنامج الفعاليات اضغط هنا
100 الف ريال للفائز بالمركز الأول

أعلن الرسميون في رالي باخا حائل 2011 أن جوائز مالية كبيرة ستدفع للمشاركين في هذا الحدث، وسيحصل الفائز باللقب على جائزة مالية تصل الى 100 ألف ريال سعودي وينال وصيف البطل مبلغاً وقدره 50 ألف ريال سعودي، وصولاً الى صاحب المركز الخامس الذي سيحصل على 10 آلاف ريال. أما الفائز بلقب فئة ال “تي 2” فسينال 30 ألف ريال سعودي، بينما سيحصل وصيفه على شيك بقيمة 20 ألفاً، أما صاحب المركز الثالث فسينال 10 آلاف.
وستحصل الفرق القادمة من خارج الحدود على مجموعة من التسهيلات منها عرض للإقامة في فندق لمدة 5 ليالٍ في غرفة مزدوجة للسائقين والملاحين، وعلى مساعدات مالية بقيمة 2500 دولار أميركي من أجل تأمين الاجراءات المتعلقة بالحصول على التأشيرة للدخول الى المملكة العربية السعودية. ويتوجب على الفرق الأجنبية إرسال تفاصيل جوازات السفر الى الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية بأسرع وقت ممكن.
وسيبدأ مع الفحص الفني وعملية التوثيق للسيارات المشاركة في الحدث وذلك يوم الاثنين الواقع في السابع من فبراير، بينما ستنطلق المنافسات الفعلية مع مرحلة استعراضية تقام بعد حفل الانطلاق يوم الثلاثاء الثمن منه بينما سيقام القسمان الثاني والثالث في صحراء تحدي النفود الكبير في غرب حائل يومي الأربعاء التاسع من فبراير والخميس العاشر منه.
يزيد الراجحي يتحضر للدفاع عن لقبه في رالي حائل 2011 على متن سيارة من نوع نيسان
, المربع نت
سيدافع السائق السعودي يزيد الراجحي عن لقبه في رالي حائل السعودي الصحراوي للعام الثالث عندما سيقام هذا الحدث، الذي يحظى بدعم الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، في المنطقة الشمالية الوسطى من المملكة العربية السعودية بين 8 و 10 فبراير 2011. وتوصل الراجحي الى إتفاق لقيادة نيسان نافارا في رالي حائل السعودي الصحراوي الذي يُقام لمدة ثلاثة أيام، على متن سيارة من تحضير فريق “أوفردرايف رايسينغ” البلجيكي تحت إدارة جان ـ مارك فورتين. وسبق للسيارة التي سيقودها السائق القادم من الرياض أن شاركت في النسخة الـ 33 من رالي داكار “الأرجنتين ـ تشيلي” الذي أختتمت منافساته الأسبوع الماضي، وقد جلس خلف مقودها السائق الإسباني روما جوان الاسباني والفرنسي جيل بيكار. وكان الفريق يقترب من إحتلال أحد المراكز العشرة الأولى عندما أدى عطل في المحور الخلفي الى إعلان روما لإنسحابه من المنافسات.

وكان الراجحي قد إستخدم سيارة نيسان مجهزة بمحرك في 6 للفوز بلقب رالي حائل عام 2009، قبل أن يحتفظ بلقبه على متن ميتسوبيشي رايسينغ لانسر يديرها فريق “جي،أم،بي سترادال” في عام 2010. ويتطلع الراجحي لرفع التحدي على الطرق الوعرة والصحراوية للسنة الثالثة على التوالي. وكان الراجحي تعاون مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل العام الماضي للفوز في رالي الكويت الدولي، إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات

الى جانب فوزهما برالي حائل السعودي للمرة الثانية، وسيجمع الفريق قواه مرة أخرى الشهر المقبل على متن طراز نيسان.

الفرنسي بوميل عمل مؤخراً خلال رالي داكار “الأرجنتين ـ تشيلي” مع شبكة التلفزة “يوروسبورت”، وسبق له أن فاز برالي حائل السعودي الصحراوي في ثلاث مناسبات، علماً أنه فاز باللقب الى جانب القطري ناصر صالح العطية على متن إكس ـ رايد بي،أم،دبليو إكس 3 سي،سي في العام 2008م . فورتين، مدير فريق “أوفردرايف رايسينغ” يملك خبرة كبيرة في الراليات الصحراوية حتى قبل تنظيم الحدث السعودي، حيث كان البلجيكي عضواً في فريق بي،أم،دبليو إكس ـ رايد الذي حل في المراكز الرابع والخامس والسابع والعشرين في رالي داكار. كما شارك في دفع السائق البولندي كيرستوف هولوفيتش الى المركز الخامس في الترتيب العام، قبل أن ينقل إهتماماته نحو إعادة تأهيل وشحن سيارة النيسان التي سيجلس خلف مقودها السائق الراجحي في صحراء النفود الكبير”يزيد هو سائق موهوب جداً ونحن نتطلع إلى العمل معه مرة أخرى في المملكة العربية السعودية”. قال فورتين بحماس، وتابع: “يًقام هذا الحدث في المملكة العربية السعودية على مسارات صعبة للغاية ونحن نتطلع إليها كثيراً.”
تأكيد حضور شخصيات رياضية وإعلامية كبيرة لرالي حائل

1_ الصحفي والاعلامي الأستاذ / خلف ملفي
2_ الاعلامي الأستاذ / احمد المصبيح
3_ مذيع قناة لاين سبورت الإعلامي / سلمان المطيويع
4_ الإعلامي الأستاذ / فواز الشريف
5_ الإعلاميه المصوره / سوزان اسكندر
6_ نجم النصر والمحلل الرياضي الكابتن / ماجد احمد عبدالله
7_ النجم الهلالي سابقآ / يوسف الثنيان
8_ الكاتب المتألق الأستاذ / فهد الأحمدي
9_ الكاتب الأستاذ / صالح الشيحي
10_ الكاتب الأستاذ / فارس الروضان
11_ رئيس القسم الرياضي في صحيفة «الرياض» الأستاذ /عايض الحربي
بالإضافه لـ مذيع قناة الدوري والكأس مذيع برنامج المجلس الاستاذ / خالد جاسم

 

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً