قبل الإقدام على شراء قطع غيار السيارة اتبع هذه النصائح 3

المربع نت – عند اقتناء سيارة ما مهما كان نوعها أو موديلها يجب العلم بأنها بحاجة إلى تغيير قطع غيارها بين كل فترة وأخرى يحددها لك الميكانيكي الخبير أو فنّيو السيارات، وذلك للمحافظة على أداء السيارة بشكل عام ولإطالة عمرها. حيث أن التهافت ذاته للمستهلك على قوائمسيارات للبيع لاختيار السيارة الأفضل قوة وسعر هوا ذاته على قوائم قطع الغيار لأهميتها في الحفاظ على أداء ومتانة وعمر السيارة فيما بعد.

وقد لا يعي الكثير منا بأهمية هذا الموضوع بل قد لا نستطيع تحديد لائحة بأهم قطع غيار السيارات التي تحتاج إلى استبدال وتجديد مستمر خلال فترة استهلاك السيارة. ومن أهم قطع الغيار والتي قد تتضرر بسبب حوادث الاصطدام: المصابيح الأمامية، المصدات، مرايا السيارة وأجزاء الجسم الخلفية، الأجهزة المشعة، العجلات، ضواغط الهواء، فرامل المنصات، المقبض، حزام الأمان، العوادم، منديل الشفرات، معدات الصيد، شمعات الإشعال التوجيهية ، ونظام التعليق وامتصاص الصدمات (الصنوبرصات).

قبل الإقدام على شراء قطع غيار السيارة اتبع هذه النصائح 4

وعن أهم النصائح التي يجب ذكرها ومعرفتها عن الإقدام على شراء قطع غيار للسيارة فهي تأتي على النحو التالي:

  • تحديد القطعة المُراد تغييرها:

عليك تحديد القطعة التي تريد أن تقوم بتغييرها والكشف عليها فقد يكون عطلها بسيط ويمكن صيانته.

  • نوع قطع الغيار:

إن اختيار النوع المناسب من قطع الغيار للسيارة هو الأجدر للحفاظ عليها فهنالك ما هو أصلي وهنالك ما هو ماركات مقلدة؛ وتذكر أن السعر والكفاءة يختلف من نوع لآخر والمهم هو قطعة غيار مناسبة.

  • سلامة قطع الغيار:

يجب التاكد من قطع الغيار خصوصاً المستعملة وحتى الجديدة يب أن تخضع للفحص الدقيق حيث أن هنالك عيوباً قد لا تُرى بالعين المجرّدة.

  • كماليات قطع الغيار:

يجب التأكد ممن جميع محتويات قطع الغيار على اختلاف أنواعها وأشكالها؛ فبعض القطع لا يأتِ معها المسامير، أو الأنابيب التى تقوم بتوصيلها بباقي أجزاء السيارة وشرائها يحتاج إلى وقت وجهد.

  • القطع الخطأ:

يجب التأكد من قطع الغيار الصحيحة والمناسبة للسيارتك حتى لا تقوم بشراء نفس القطع أكثر من مرة وبالتالي تكلفة أكثر.

  • الاسستفسار عن كافة قطع الغيار:

يجب السؤال والاستفسار عن كافة أنواع قطع الغيار وعن أسعارها أيضاً حتى تستطيع التوصل إلى النوع المناسب والأكفأ لنوع سيارتك.

  • سياسة متجر البيع وضمان قطع الغيار:

يجب التأكد من سياسة المتجر الذي تقوم بشراء قطع الغيار منه من إمكانية التبديل أو الإرجاع حسب ما تواجهه أثناء استخدامها لفترة محددة ومتفق عليها.

جميع هذه النصائح تكفل لك قطع غيار مناسبة لنوع سيارتك وحتى وإن قمت بشراءها من سوق السيارات نفسه، المهم أن تتأكد من جودة هذه القطع أولاً وأخيراً.

Sans titre

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة