, المربع نت

المربع نت – تتعدد أسباب حوادث السيارات سواء البسيطة منها أو الخطيرة, ويعود معظم هذه الأسباب إلى السرعة الزائدة أو مخالفة بعض قوانين المرور أو وقوع أعطال طارئة قد تصيب السيارة فجأة.

غير أن هناك سبب إضافي قد يجهله الكثير من الناس وقد يكون سبباً لأهم وأخطر حوادث السير في الكثير من الأحيان.

, المربع نت

هل عرفته؟ إنه طريقتك في الجلوس وراء المقود, حيث أن الطريقة الخاطئة في إتخاذ وضعية الجلوس قد تكون من أهم مكامن التهديد لسلامتك أثناء القيادة خصوصأً إذا كانت لا تسمح لك بالتصرف السريع خلال المواقف المفاجئة, وبالتالي تقوض قدرتك على التحكم المثالي بأدوات القيادة التي في متناولك كالمقود والدواسات.

ومن أخطاء الجلوس وراء المقود الإقتراب الزائد من المقود الذي من شأنه أن يعيق حركة اليدين إضافة إلى مخاطره في حالات الحوادث حيف تفتح الوسادة الهوائية بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى أضرار في منطقة الصدر والرأس.

كذلك فإن من شأن الجلوس بشكل منخفض أن يضعف مجال الرؤية الصحيحة, ناهيك عن خطأ إلصاق الركبة بالمقعد الأمر الذي من شأنه أن يعيق سريان الدم في الأرجل إضافة إلى إضعاف القدرة على الحركة وإتخاذ القرار السريع للضغط على الدواسات في حالات الضرورة.

ومن الأخطاء الشائعة أيضاً أثناء القيادة هو ترك مؤخرة الرأس وخصوصاً الرقبة من دون حماية جراء قوة الإرتداد الناجمة عن أي إصطدام مفاجئ.

, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً