وبمشاركة وتنظيم رابطة رياضة السيارات السعودية خلال شهر إبريل/نيسان القادم؛ حيث من المقرر أن يفتتح المهرجان أبوابه في الثانية عشرة والنصف ظهرا بتوقيت السعودية.

ويعتبر حدث “أكشنها في الرياض” من أقوى الفعاليات المقامة خلال الفترة المقبلة في مضمار واحد بخمس جولات مختلفة من السباقات، بالإضافة لوجود العديد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، كما يضم المهرجان أكبر سباق سيارات في السعودية والتي تشترك فيها أكثر من 15 سيارة ذات أداء عالٍ.
وينحدر من المهرجان سباق “لوتس” للسائقين الجدد الذي تشارك فيه أكثر من 12 سيارة مختلفة، بينما يشكل سباق “الرهان” الحدث الأهم؛ حيث يتسابق فيه سائقون سعوديون مع أحد أشهر سائقي “الفورميولا 1″، بالإضافة لوجود مجموعة من عروض الدراجات النارية، وعرض “أريال” للقفز المظلي.
ويقام سباق أكشنها في حلبة الريم بالرياض التي افتتحت منذ عامين على مساحة مليوني متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون ريال (27 مليون دولار)، واستغرق العمل في إنشائها ثلاث سنوات. ويبلغ طول مضمار الحلبة 3800 متر، وتضم حلبة رملية بمساحة 45 كلم، إلى جانب مسار اختبار السرعة العالية بطول 1400 م.
جدير بالذكر أن حلبة الريم الدولية أُنشئت وفق المعايير الدولية، وتسعى دائما لتنظيم فعاليات جذابة تخدم الشباب السعودي، ويكمن الهدف الأكبر للحلبة في استقطاب أهم الفعاليات الرياضية في عالم السيارات.

اكشنها في الرياض 2011 حلبة الريم سباق السيارات وسيارات معدلة 3

مجد الفاسي يقدم تغطية خاصة لانطلاقة أكشنها في الرياض

 

 

 

تعتزم إذاعة MBC FM تقديم تغطية خاصة لفعاليات مهرجان “أكشنها” الحدث الأبرز لعروض السيارات المعدلة، المقرر بدء فعالياته في شهر إبريل/نيسان المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.
حيث يقدم المذيع ماجد الفاسي تغطية متواصلة ومتنوعة لأخبار وفعاليات المهرجان الذي يقام تحت رعاية MBC ACTION بالتعاون مع إذاعة MBC FM.
ويقام سباق أكشنها في حلبة الريم بالرياض، التي افتتحت منذ عامين على مساحة مليوني متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون ريال (27 مليون دولار)، واستغرق العمل في إنشائها ثلاث سنوات. ويبلغ طول مضمار الحلبة 3800 متر، وتضم حلبةً رملية بمساحة 45 كلم، إلى جانب مسار اختبار السرعة العالية بطول 1400 م.
وكانت MBC ACTION قد أطلقت في شهر من فبراير/شباط 2010 فعاليات مهرجان أكشنها على مضمار جدة أوتودروم الذي حظي بمشاركة جماهيرية واسعة تجاوزت حدود الـ20 ألف شاب، تسببوا في عرقلة انتظام بعض الأنشطة والفعاليات.
وتتنوع فعاليات “أكشنها”، بالإضافة إلى عروض السيارات المعدلة، بين مسابقات غنائية للراب والهيب هوب، وسباقات السرعة والإثارة للسيارات، ومسابقة الكتابة على الجدران أو ما يعرف بـ “الجرافيتي” وغيرها.
وفي آخر السباق تقدم MBC ACTION، باعتبارها الجهة الرئيسية للتنظيم، بالمشاركة مع إذاعة MBC FM مجموعة من الجوائز النقدية القيمة، وتشمل جوائز للخمسة الفائزين في مجال قيادة السيارات، بالإضافة إلى جائزة مقدمة للفائز في مسابقة الراب، وأخرى في مجال الجرافيك، ومثلها في مسابقة الرياضات الخطرة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل