المربع نت – نعرض لكم آخر نتائج مؤشر الزحام من مركز TomTom البحثي لأكثر عشر مدن العالم ازدحاما.. ربما يدفعك للتفكير أكثر من مرة قبل زيارة واحدة من هذه المدن للاستجمام والسياحة.

10- لوس أنجلوس، كاليفورنيا

تعرف على أكثر عشر مدن في العالم ازدحاما في 2016

لوس انجلوس هي المدينة الوحيدة الأمريكية في قائمة الأكثر عشر مدن ازدحاما، ولا عجب، حيث في أكثر الساعات انشغالا قد تطول مدة السير في شوارع المدينة بحوالي 41%.

9- شينجدو، الصين

صناعة السيارات تزدهر في الصين، ولكن هذا أدى لازحام شديد لطرقها، وتحتل مدينة شينجدو بـ 14 مليون نسمة وثلاثة ملايين سيارة مسجلة المركز التاسع في القائمة، والمركز الأول ضمن 12 مدينة صينية أخرى من ناحية الازدحام.

8- ريسيف، البرازيل

في المتوسط يخسر سائقو السيارات في ريسيف 94 ساعة كل سنة بسبب الزحام، وقد اشتهرت المدينة البرازيلية بمشاكل زحامها خاصة أثناء كأس العالم لفيفا الأخير.

7- سالفادور، البرازيل

وننتقل لمدينة برازيلية أخرى، سالفادور، والتي يضطر فيها السائقون لتضييع 43% زائدة من وقتهم أثناء ساعات الازدحام الأشد.

6- بوخارست، رومانيا

هذه أول مدينة أوروبية على القائمة، ويمثل الازدحام في بوخارست مشكلة أسوأ بكثير من الوضع في باقي العواصم الأوروبية مثل لندن وباريس، وقد اكتشفت دراسة أخيرة أن معظم سكان بوخارست يفضلون السير في سيارات خاصة بدلا من المواصلات العامة بسبب مجانية مواقف السيارات هناك.

5- موسكو، روسيا

سابقا كانت موسكو في المركز الأول من ناحية الازدحام عالميا، ولكن تحسنت المدينة تدريجيا للمركز الخامس، بـ 12 مليون نسمة وأربعة ملايين سيارة مسجلة، وتزداد الأمور سوءا خاصة أثناء هطول الثلوج في الشتاء.

4- ريو دي جينيرو، البرازيل

ونعود للبرازيل مرة أخرى، لمدينة ريو دي جينيرو محل مسابقة ألعاب الأولمبيك الصيفية هذه السنة، بسمعة سيئة لزحامها، حيث انها الأسوأ ضمن الثلاثة مدن برازيلية في هذه الفائمة، ويخسر السائقين في المتوسط 165 ساعة كل عام بسبب الزحام، مؤديا لخسارة 43 مليون دولار للاقتصاد.

3- إسطنبول، تركيا

أسوأ مدن اوروبا ازدحاما هي اسطنبول بتركيا، وتمتد المدينة على مدار قارتين بعدة جسور، ولكن هذا لا يساعد كثيرا في الزحام، وتقول تقاير أنه دائما ما يوجد خمسة خطوط سيارات على طريق مخصص لثلاثة خطوط فقط.

2- بانكوك، تايلاند

بانكوك هي من أشهر المدن السياحية في العالم ولكنها كابوس كامل لسائقيها.. وتوجد في المدينة خمسة ملايين سيارة مسجلة ولكنها تفتقد أي شبكة طرق منظمة، بالإضافة إلى التأثيرات الضارة للامطار الموسمية المتكررة وغيره ليؤدي لجعل المدينة الثانية عالميا من ناحية سوء الازدحام.

1- مكسيكو سيتي، المكسيك

ونصل للمركز الأول هذا العام، مكسيكو سيتي، بأكثر من 22 مليون نسمة، يتوقع فيها سائقيها قضاء 59% زيادة في الطرق في الساعات الاكثر ازدحاما، ويسخر السائقين بالمتوسط 219 ساعة كل سنة بسبب الازدحام، أي اكثر من تسعة أيام.

top-10-most-traffic-congested-cities-in-the-world

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل