”الإمارات” شهريا 400 سيارة متروكة بالشارقة تبلغ قيمتها نحو 700 ألف درهم تباع في مزادات علنية 3

المربع نت – بلغ عدد السيارات التي ضبطتها بلدية الشارقة خلال النصف الأول من العـام الجـاري، 6 آلاف سيارة مجهولة، أهملها أصحابها أو أوقفوها في أماكن غير مسموح بها.

وقال علي حسن علي، رئيس شعبة حجز المركبات لـ «الخليج»، إن البلدية تجري مسحاً ميدانيـاً لتحـديــــد مواقـــع المركبـات المهجورة المتروكة لفترة طويلة أو المشوّهة للمنظر العام، أو المعروضة للبيع، فضلاً عن الشكاوى الواردة عن تلك المركبات.
وأفاد بأن عدد المركبات التي تضبط شهرياً يصل إلى ألف سيارة، وتحديداً خلال يوليو/تموز، ضبطت 1280 مركبة.
وأشار إلى أن البلدية تفرض غرامات خلال حجز المركبات المخالفة، تبلغ 5 آلاف درهم على الشاحنات 3.5 أطنان وما فوق، دون زيادة لغاية ستة أشهر، بعد ذلك تباع في المزاد بعد الإعلان عنها.

”الإمارات” شهريا 400 سيارة متروكة بالشارقة تبلغ قيمتها نحو 700 ألف درهم تباع في مزادات علنية 4

وعن طبيعة الإجراءات التي اتخذتها البلدية للحدّ من هذه الممارسات، أفاد بأن إدارته شكلت 8 دوريات تتكون من 12 مفتشاً يمشطون كل مناطق الإمارة، عبر مسح ميداني شامل، سواء للأماكن السكنية أو التجارية أو الصناعية التي تشمل 86 منطقة، بما فيها المناطق الصناعية، لضبط المركبات التي تشوّه المنظر العام أو المصدومة قديماً ومهملة ومصفوفة في أماكن ظاهرة.

وكشف رئيس شعبة حجز المركبات، عن أعداد السيارات التي تباع شهرياً في شبك البلدية التي وصلت إلى 400 سيارة تبلغ قيمتها نحو 700 ألف درهم تدخـل إلى صـندوق البلدية.

ويتم البيع عن طريق المزاد العلني، على المركبات المحجوزة التي لم يراجع أصحابها للإفراج عنها خلال المدة القانونية، مشيراً إلى أنه في حالة الإفراج عن أية مركبة، يجري التأكيد، من خلال القيادة العامة لشرطة الشارقة، لمعرفة ما إذا كانت المركبة مطلوبة للشرطة أم لا، ثم يفرج عنها مباشرة.

موضحاً أن أعداد السيارات المهملة يرتفع خلال فترة الصيف نظراً لسفر أصحابها إلـــى الخـــارج، أو تعرضها لحوادث أدت إلى عدم الاستفادة منها، ما يؤدي إلى إهمالها.

وقال: لا تلجأ البلدية إلى قرار سحب السيارة، إلا بعد أن تنذر المخالفين بضرورة إزالتها من الشارع العام. أما السيارات التي لا تحمل أرقاماً مرورية، فتسحب من دون إنذار.

وأضاف أن المفتشين يمهلون أصحاب المركبات المتوقفة في المواقف العامة أو على الطرقات الرئيسية 48 ساعة لإزالتها. أما في المناطق السكنية فتمنح بين 4 أيام وأسبوع، والمركبات المتوقفة على جنبات الطرق، نتيجة حادث، فإنها تمنح 24 ساعة، للخطر الذي يمكن أن يسببه توقفها على كتف الطريق.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 12 ساعة
30,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E300- 2017 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 17 ساعة
156,000 ريال سعودي
الرياض

رام 1500 2017 في الرياض بسعر 98 ألف ريال سعودي

قبل 19 ساعة
98,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة