الذين قاموا بإنزال لوحات السيارات أو طمس معالمها.

حيث بلغ عدد المخالفات المرورية للمتهربين من نظام «ساهر»  63 مخالفا حتى صباح الأربعاء، وتم حجز المركبات المخالفات حتى يتم سداد غرامة قدرها 500 ريال وهى عقوبة التحايل على النظام من خلال انزال اللوحات الأمامية أو وضعها بداخل السيارة أو طمسها حتى لا تتمكن كاميرات ساهر من التعرف عليها.
وتواجدت «اليوم» في موقع نقطة التفتيش، حيث استطاعت شعبة السير إيقاف معظم المتحايلين على النظام والمخالفين، وتم ضبط المخالفين والزامهم بسداد المخالفات المقررة عليهم، ولاحظت «اليوم» محاولة العديد من السيارات التهرب من نقاط التفتيش حتى لا يتم الايقاع بهم، وطالبت مصادر بإدارة مرور الشرقية السائقين بسرعة مراجعة أقرب ادارة للمرور لاستخراج لوحة أو استبدال اللوحات المطموسة حتى لا يتعرضوا لتطبيق عقوبات على مركباتهم، وحذر المصدر قائدي المركبات الذين يحاولون التلاعب بهدف التهرب من كاميرات ساهر ، مؤكدا أنه ستتم ملاحقة المخالفين.
يذكر أن نظام «ساهر « قد تعرض لانتقادات عديدة من قائدي المركبات قبل وبعد تطبيقه وتطرق المواطنون والمقيمون للعديد من السلبيات التى تضمنها النظام فى الوقت الذى واصل المسئولون تأكيداتهم على عدم وجود نية لالغاء نظام ساهر ، وقالت المصادر: «نظام ساهر مازال يعمل، ولا توجد أي نية لوقفه». ويتمسك القائمون على المرور بالنظام، معتبرين أنه ساهم بفعالية في الحد من الحوادث القاتلة. وكشف المصدر تراجع الوفيات بسبب الحوادث في الشرقية عقب تطبيق النظام. وأشاد المصدر بتعاون العديد من قائدي السيارات مع النظام واتباع التعليمات التى تهدف فى المقام الأول لحمايتهم من الحوادث المرورية التى ارتفعت معدلاتها في السنوات الأخيرة بصورة مخيفة.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل