المربع نت – سجلت تويوتا انخفاضا في مبيعاتها في النصف الأول من العام الحالي عقب سلسلة من حوادث توقف الإنتاج في مصانع الشركة، لتصبح فولكس فاجن أكثر صانعة سيارات في العالم مبيعا في الستة أشهر الأخيرة رغم فضيحة انبعاثات الديزل.

تويوتا قالت ان مبيعاتها العالمية انخفضت 0.6% من يناير إلى يونيو إلى 4.992 مليون سيارة، مقارنة بنفس الفترة العام السابق بـ 5.021 مليون، بينما قالت فولكس فاجن أنها باعت 5.116 مليون سيارة في نفس الفترة، ليمثل هذا زيادة بـ 1.5%.

“فولكس فاجن” تتعدى “تويوتا” لتصبح أكثر صانعات السيارات مبيعا في العالم Volkswagen

تويوتا كانت أكثر صانعة سيارات مبيعا في العالم في أربعة أعوام متتالية من 2011 وحتى 2015، ولكن هذا العام عانت الشركة من زلزال في اليابان دمر مصنعا لمورد رئيسي لتويوتا، ما أدى لتوقف الإنتاج لأسابيع في الكثير من خطوط الإنتاج في اليابان، وقبل ذلك، حدث انفجار في إحدى ورش الصلب لمورد رئيسي أيضا لتويوتا، ما ادى لتوقف الإنتاج لأسبوع في مصانع تجميع سيارات تويوتا المحلية.

فولكس فاجن من الناحية الاخرى لم تتأثر بعد من فضيحة انبعاثات الديزل الاخيرة، والتي اندلعت عقب اعتراف صانعة السيارات الألمانية بوضع أجهزة غش في 11 مليون سيارة ديزل لإخفاء المستويات الحقيقية لانبعاثات الديزل السامة، وبينما انخفضت مبيعات سيارات فولكس فاجن الموجهة للجماهير، تم تعويض هذا بطلب مرتفع على مبيعات السيارات الفارهة لاودي وبورش.

واحتلت جنرال موتورز المركز الثالث في المبيعات العالمية بـ 4.76 مليون سيارة في النصف الأول من العام الحالي بانخفاض 1.2% عن نفس الفترة العام السابق.

The logo of German car maker Volkswagen is pictured at the company's stand during the Hannover Fair in Hanover, Germany, April 25, 2016. REUTERS/Wolfgang Rattay/File Photo

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل