المربع نت – وصلت الى معرض vip lounge المتخصص بالسيارات السوبر كار في المملكة العربية السعودية أغلى سيارة في العالم حتى الان مكلارين P1 GTR وسعرها 24 مليون ريال سعودي “6,4M$” حيث لم يصنع منها الا 45 نسخة فقط 10منها هي التي تصلح للسير على الشوارع.

وتمتلك السيارة محرك بقوة 986 حصان 3.8 لتر، وهي نفس قوة بوجاتي فيرون المعروضة منذ عشر سنوات، ولكن الفارق الاكبر أن الفيرون تزن 2000 كيلوجرام، بينما الـ P1 جي تي آر تزن 1440 كيلوجرام فقط، رغم بطاريتها ومولد طاقتها الهجينة مع جناح خلفي كبير ثابت بنظام تخفيض السحب المأخوذ من سيارات فورميلا 1، بينما مرايا الجناح تم تغيير وضعيتهم إلى أعمدة A في مقدمة السيارة لجعلهم أقرب إلى خط نظر السائق وللمساهمة في تخفيض السحب أثناء السير، وتعتمد السيارة على نظام تعليق مجهز للسباقات وجنوط بطول 19 إنش، كما نجد تحت الجناح الخلفي أنبوبي العادم الجديدين بالتيتانيوم والإنكونيل.

“تقرير” أغلى سيارة في العالم تصل الى السعودية بسعر 24 مليون ريال سعودي

الـ P1 جي تي آر تتعدى سرعتها الـ P1 بفضل قوتها الزائدة وانخفاض وزنها بخمسين كيلوجرام مقارنة بالقياسية، ولكن اهم الاختلافات فعلاً هي الإطارات، حيث بينما تم التركيز على جعل إطارات P1 مناسبة لجميع الطرق وأحوال الطقس، مع رؤية لصنع سيارة تتحمل آلاف الأميال من السير، الجي تي آر من الناحية الاخرى ليست مخصصة للسير العادي في الطريق، لذا تم تجاهل اللمحات العملية في صنع الإطارات والتركيز على صنع شيء مخصص لتحمل مجرد دقائق من السرعة الخارقة غير المحدودة.

بالنسبة لداخل P1 جي تي آر فنجد تصميمه مركزاً على العدو في المسارات، بهيكلة MonoCage الكربونية المأخوذة من P1 القياسية، ولكن معظم الإضافات الاخرى تم نزعها من جي تي آر لتخفيض الوزن، ليصل وزن الهيكلة في النهاية إلى تسعين كيلوجرام فقط، وهذا شامل السقف وفتحات هواء المحرك والمقصورة الإلكترونيات.

ولكن أكثر ما يلفت النظر في داخل السيارة هي المقود الجديد المخصص للسباقات، وقد تم تصميمه لجعل كل الضوابط سهلة الاستعمال بشكل مباشر، حيث تم وضع جميع مفاتيح تنسيق الحركة في منتصف المقود، ما يسمح للسائق بتغيير أنساق سير السيارة والتحكم فيها بدون إبعاد يديه عنه.

أسم مكلارين P1 GTR وحده يوحي الى اهمية السيارة وتم استخدامه الاسم لأول مرة (F1GTR) عندما فازت مكلارين في سباق لومان 24 ساعة عام 1995.

من الإضافات الأخرى الجديدة الخاصة بـ P1 جي تي آر هي مقاعد الـ DTM خفيفة الوزن للتماسي مع روح السيارة الرشيقة، والمصنوعة من الألياف الكربونية، كما يمكن تخصيصها لمناسبة رغبة المشتري، وعلى العكس من معظم سيارات السباق حاليا فهذه النسخة من الجي تي آر فهي بنظام ميكف الهواء الموجود في الـ P1 للطرق.

إن أكثر ما يميز السيارة هي تقنيات الفرامل المتقدم، والتي تسمح لك بوقف مفاجئ للسيارة أثناء القيادة بسرعات عالية إن أردت بدلاً من كبح متدرج كما هو المعتاد في أغلب سيارات العالم.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

الصور:

IMG_0399

IMG_0401

IMG_0403

IMG_0404

IMG_0405

IMG_0406

IMG_0407

IMG_0411

IMG_0416

IMG_0420

IMG_0419

IMG_0400

IMG_0396

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل