كيف تنظف منظم الهواء بنفسك بسهولة دون الحاجة لتغييره؟ 3

المربع نت – يعتبر منظم الهواء من القطع الأساسية والضرورية في السيارة فهو المسؤول عن تقديم المعلومات للكمبيوتر عن كمية الهواء التي تدخل إلى المحرك، كما أنه من الضروري أن تعلم ايضاً بأن منظم الهواء يعمل فقط مع المركبات التي تعتمد على نظام البخاخات.

ويسبب تعطل هذا المنظم بـ “تقطيع” في المحرك واهتزاز كبير يمكن أن يطاله عندما تتحرك أو عندما تتوقف السيارة. ومن عوارض أعطال هذه القطعة، عدم قدرة السيارة على التحرك بالسرعة المطلوبة عند الضغط على دواسة الوقود، من هنا يفضل دائماً تنظيف فلتر الهواء لأن الأوساخ التي تصدر منه تؤثر على منظم الهواء وقد تتلفه.

كيف تنظف منظم الهواء بنفسك بسهولة دون الحاجة لتغييره؟ 4

عندما تعاني من هذه الاعطال وبعد أن تتجه إلى الميكانيكي الذي لديه جهاز سكانر لكشف الأعطال، بإمكانك تنظيف المنظم بدل تغييره إذا لم يكن قد تعطل بشكل كلي وذلك بعد الطلب من الميكانيكي القيام بهذا الأمر.

أما إذا كنت تريد تنظيف هذه القطعة شخصياً فالأمر سهل أيضاً كل ما عليك فعله هو فصل مشبك بطارية السيارة السلبي (-) حتى تعود وتحرر المسمارين المتواجدين على المنظم وشريطه الكهربائي. هنا قم برش الحساس ببخاخ مخصص لهذا الأمر ومن ثم اتركه يجف لمدة ساعتين قبل إعادة تركيبه.

إن الاعتماد على هذه الطريقة وبعد التأكد من أن سبب “التقطيع” يعود إلى مشكلة في منظم الهواء حاول أن تقوم بتنظيفه كي تتخلص من المشكلة التي تصيب سيارتك.

Sans titre

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة