انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمتلئ المحركات بالشحوم والقاذورات، ويؤثر تراكمها على المدى الطويل على المحرك. ومن الضروري غسل المحرك للأسباب التالية:

1- عدم نظافة المحرك تسبب زيادة في درجة حرارته و ظهور صوت خشن للمحرك.

اتبع هذه النصائح في حال إذا ما أردت غسل محرك السيارة من الخارج 1

2- عدم نظافة السطح الخارجي لأي محرك يؤدي إلى خلل في عملية الإشعاع الحراري ومن ثم إلى زيادة في سخونة المحرك.

3- “الأوساخ” الموجودة على جسم المحرك ستدخل إلى داخل المحرك و إلى خزان الزيت ويلوث بالتالي الزيت ويتسبب في سرعة انهيار المكونات الداخلية للمحرك وممكن يؤدي إلى تعطيل المحرك كليًا.

4- تعطيل التوصيلات الكهربائية والدوائر الإلكترونية الملحقة بالمحرك وبالتالي عدم قدرة على تشغيل المحرك. وأيضًا يزيد من خطر نشوب النار والحريق، فالزيوت والمشتقات النفطية مواد شديدة الاشتعال.

– نصائح لغسل المحرك من الخارج

1- مواد التنظيف العادية لا تصلح للغسل، لكي لا تتلف المحرك وملحقاته التي يجب أن يستخدم لها سوائل خاصة تزيل القاذورات دون تلف للملحقات والتركيبات الأخرى.

قد تبدو بعض مواد التنظيف متشابهة كالشامبوهات ولكنها في الواقع مختلفة من حيث تأثيرها الجانبي، كذلك استخدام الكازولين (زيت الكاز) في قشط الأوساخ يكون ضار جدًا للتوصيلات والتراكيب الكهربائية والتوصيلات والأحزمة المطاطية.

2- استخدام البنزين أو النفط أو تراكيب أخرى قد تسبب الاشتعال و الحريق, أن لم تتخذ التحوطات اللازمة, فأن كنت مصراً على التصرف والغسل بنفسك فأستخدم مواد تنظيف الصحون شائعة الاستخدام. لكن يمكن استخدام مادة الصفوة البيضاء White Spirit في إزالة التراكمات والشحوم.

3- تأكد من أن المحرك حرارته غير مرتفعة “ساخن”. قُم بإزالة أوراق الشجر والأغصان من على الغطاء وتحت ماسحات الزجاج، قم بتغطية المولد، الموزع، والبطارية بأكياس بلاستيكية إذا كانت مكشوفة. وذلك لتأمين عدم وجود فتحات من الأكياس البلاستيكي أو تسريب للمياه.

4- قم برش المنظف على سطح المحرك ولا تتركه حتى يجف، وقم باستخدام فرشاة أو قفازات خاصة للتنظيف. وقبل أن يجف المنظف قم بشطفه بطريقة خفيفة وبأقل كمية ممكنة من المياه اللازمة لإزالة الشحوم.

5- قبل تشغيل سيارتك. عند إزالة الأكياس البلاستيكية، قم بلفها نحو الداخل لحبس المياه بداخلها ولتجنب تبليل المكونات الجافة. وعندما يصبح المحرك جافًا بشكل تام، قم بإضافة ملمع خاص.

6- عليك بتشغيل المحرك للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح، ولكي يتبخر ما تبقى من الرطوبة.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل