توجيهات بوضع ملصق على السيارة من الخارج يوجه المنقذون إلى مكان وجود طفاية الحريق 3

المربع نت – كثيرون من سائقي السيارات الحريصين على اتباع قواعد الأمن والسلامة يضعون في سياراتهم طفاية حريق لاستخدامها في حالة اشتعال النيران في المحرك أو خزان الوقود عند وقوع حوادث، لكن اتضح أنه في حالات كثيرة لا يتم استخدام الطفاية عند الحاجة إليها لآن المشاة الذين يتدخلون لمساعدة السائق في حالة التعرض لحادث قد لا يستطيعون الوصول إلى الطفاية الموجودة في السيارة.

لذلك توصي إحدى مؤسسات اختبار السيارات في ألمانيا بوضع ملصق على السيارة من الخارج يوجه المنقذون إلى مكان وجود طفاية الحريق.

توجيهات بوضع ملصق على السيارة من الخارج يوجه المنقذون إلى مكان وجود طفاية الحريق 4

وبحسب هانز جوتسه من مؤسسة “جي.تي.يو.إي” لاختبار السيارات، فإنه “يمكن وضع ملصق على شكل طفاية حريق على الزجاج الجانبي الخلفي للسيارة. والكثير من شركات صناعة السيارات توفر مثل هذه الملصقات مجانا”، كما يمكن الحصول عليها من متاجر قطع غيار السيارات.

وبحسب خبراء المؤسسة فإن وجود ملصق يشير إلى وجود طفاية حريق في السيارة سيساعد الأشخاص الذين يتدخلون لتقديم المساعدة في حالات الحوادث في الوصول إلى الطفاية بسرعة واستخدامها.

ويقول الخبراء إن أي طفاية حريق يمكنها أن تقضي على حرائق السيارات في مهدها. وأفضل مكان لوضع الطفاية هو أعلى الجزء الأمامي من السيارة سواء بجوار السائق أو المقعد المجاور له.

ويقول جوتسه “تماما مثل أدوات الإسعافات الأولية، يجب أن تكون الطفاية موجودة في مكان في متناول اليد لاستخدامها عند الضرورة”.

Sans titre

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة