المربع نت – فولكس فاجن ستعلق بيع معظم موديلاتها في كوريا الجنوبية من بداية يوليو 25 بسبب الاتهامات الرسمية الموجهة للشركة بتزوير اختبارات الانبعاثات.

وياتي وقف المبيعات قبيل مراجعة من وزارة البيئة الكورية لاحقا هذا الشهر أو في اول أغسطس لحسم أمر وقف تصاريح بيع 32 موديل لفولكس فاجن وأودي من عدمه، وإن تم وقف التصاريح فسيؤدي هذا إلى حظر تام لبيع هذه الموديلات في كوريا الجنوبية، ومن المنتظر قيام فولكس فاجن بعرض دفاعها في القضية في يوليو 25.

“فولكس فاجن” توقف بيع معظم موديلاتها في كوريا الجنوبية Volkswagen

وقد أصدرت السلطات الكورية الشهر السابق أول مذكرة اعتقال بحق تنفيذي بفولكس فاجن تبعا لتحقيقات غش انبعاثات الديزل، بينما قامت الشركة بتخصيص 17.85 مليار دولار لحل عواقب الفضيحة عالميا، قبل إعلانها عن تخصيص قرب 3 مليار دولار اخرى.

وقد عانت فولكس فاجن مؤخرا من انخفاض حاد في مبيعات سياراتها في كوريا الجنوبية، وهي ثاني أكبر سوق لسيارات الديزل في آسيا، حيث هوت مبيعات موديلات فولكس فاجن بـ 33% إلى 12،463 سيارة في النصف الاول من العام الحالي.

موديل تيجوان بلوموشن كان الأفضل مبيعا لفولكس فاجن العام السابق في كوريا الجنوبية، بـ 9،467 سيارة، بينما الأودي A6 احتلت المرتبة الثانية بـ 7،049 سيارة.

Logos of Volkswagen (R) and Audi are seen on a wheel of a car at a used car dealership in Seoul, South Korea, October 2, 2015.  REUTERS/Kim Hong-Ji

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل