متى يتعرض كويل السيارة إلى الأعطال؟ 3

المربع نت – كثيرون في العالم يعتبرون السيارة من أهم وأبرز الاختراعات لأنها ساهمت في تقريب المسافات في البلد الواحد. وتعتمد المركبات على المحركات كي تتحرك من دون مشاكل.

 هذا ومن الضروري أن تعلم بأن المحرك يحتاج إلى البواجي التي بدورها تعتمد على الكويل الذي يعطيها الطاقة الكهربائية اللازمة كي تتمكن من إحداث الشرارة في المكينة. وككل قطع السيارة تتعرض الكويلات إلى الأعطال و قد تؤثر سلباً على أداء السيارة.

من غير المحبب على الإطلاق ان تقوم بقيادة سيارتك وهي تعاني من عطل في الكويل، لأنها أولاً سوف تفقد من قوتها ومن زخمها وثانياً لأنها ستصيب السيارة بـ “التقطيع”. أما إذا قمت بالضغط على دواسة الوقود فسيزداد التقطيع ولن تتمكن من الوصول لسرعة مرتفعة.

متى يتعرض كويل السيارة إلى الأعطال؟ 4

إن تعطل الكويل يؤثر أيضاً على نسبة استهلاك الوقود بسبب الخلل في عملية الاحتراق، من هنا من الواجب تغيير هذه القطعة المعيوبة وذلك بعد أن تتوجه نحو ميكانيكي يمتلك جهاز فحص السيارات “السكانر”.

إن عدم تغيير الكويل قد يؤثر سلباً على عمل البوجي وقد تصاب تلك الأخيرة بالأعطال خصوصاً وأنها لن تعمل بالشكل المطلوب.

ولكن كيف تفرق بين تعطل البوجي وبين تعطل الكويل؟

صحيح أن تعطل البواجي يؤدي إلى تقطيع في المحرك، إلا الكويلات إذا طالتها المشاكل سوف تمنعك من السير بسلاسة في السيارة ولن تتمكن من الوصول إلى السرعة التي تريد.

إن ظهور تفتفة في السيارة قد يكون ناتج عن أسباب كثيرة منها خلل في البخاخات، إلا أن المسبب الأول لهذه المشكلة قد يكون الكويل المعطل، لذلك من الأفضل تغييره للحفاظ على باقي قطع المحرك.

Sans titre

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة