حيل بسيطة لمساعدة مكيف السيارة على تبريدها من الداخل وتلطيف الجو بها 3

المربع نت – مكيفات السيارات من الوسائل التي تساعد في تلطيف الجو في فصل الصيف ولكنها تتطلب بعض الوقت؛ كي تحول الهواء الساخن الذي ملأ السيارة إلى هواء بارد، ويكون وقتها قائد السيارة قد تبلل من العرق.

ولكن هناك بعض الخطوات التي لو قمت باتباعها فسيمكنك مساعدة مكيف السيارة على تبريد السيارة من الداخل وتلطيف الجو في أسرع وقت، سنطلعك عليها فيما يلي:

حيل بسيطة لمساعدة مكيف السيارة على تبريدها من الداخل وتلطيف الجو بها 4

في البداية يجب عليك أن تقوم بعملية صيانة لمكيف سيارتك، وهي الصيانة الدورية والتي تقوم فيها بتغيير فلتر التكييف والذي يقوم بتنقية الهواء والتقاط الأتربة والروائح منه، إضافة إلى ضبط مستوى الفريون الموجود بالمكيف حتى يعمل المكيف بأعلى مستوى من الكفاءة المطلوبة، وفي تلك الخطوة سيتم فحص صمامات وأنابيب الفريون للتأكد من سلامتها وعدم تسريبها لغاز الفريون.

بعد انتهائك من عملية الصيانة الدورية لمكيف السيارة، سيكون عليك عمل بعض الخدع التي ستساهم في مساعدة المكيف على تبريد الهواء في أسرع وقت.

وتبدأ تلك الخدع من قيامك بإيقاف السيارة في أماكن الظل، وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، والتي تقوم بتسخين كل مكونات السيارة من جسم معدني ومقاعد وإطارات، وهو ما يتطلب وقتاً كبيراً لتبريد تلك الأجزاء؛ حتى تشعر بأن بانخفاض درجة حرارة السيارة من الداخل.

لا تقم بركوب سيارتك مباشرة وغلق الأبواب، بل قف خارجها وقم بفتح أبوابها للحظات، خاصة إن كنت قد اضطررت إلى إيقافها تحت أشعة الشمس المباشرة، واترك زجاج السيارة أو وأبوابها مفتوحة لمدة 5 دقائق على الأقل قبل ركوب السيارة وتشغيل المحرك.

بعد ذلك اركب سيارتك، وقم بتشغيل المحرك، واترك نوافذ السيارة مفتوحة، وبعد أن يعمل المحرك قم بتشغيل مكيف السيارة على سرعته الأولى لمدة دقيقة على الأقل، وفعل وظيفة تدوير الهواء داخل السيارة، وفي نفس الوقت ارفع زجاج السيارة حتى المنتصف حتى يقوم هواء المكيف بطرد الهواء الساخن خارج السيارة.

قم برفع سرعة مروحة المكيف إلى المستوى الثاني، وارفع زجاج السيارة إلى الأعلى قليلاً، واترك مسافة 5 سم من الزجاج مفتوحة، حتى يخرج باقي الهواء الساخن من السيارة.

ابدأ بالتحرك بسيارتك ومجرد أن تكتسب سيارتك سرعة مناسبة ارفع مروحة مكيف السيارة لأقصى سرعة، واغلق زجاج السيارة تماماً، ليبدأ المكيف في تقليب الهواء داخل السيارة وتبريده وتوزيعه من جديد داخل السيارة، في تلك المرحلة ستشعر ببرودة المكيف في أسرع وقت.

يمكنك أيضاً أن تستعين بخبراء في لصق المواد العاكسة على زجاج السيارة، وهي مواد شبه شفافة يتم لصقها كما يتم لصق استيكر تعتيم زجاج السيارة، ولكن وظيفتها هي تقليل حدة أشعة الشمس التي تخترق الزجاج، ما يساعد مكيف السيارة على تبريد الهواء داخلها بصورة أسرع.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة